التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الغربية الجديد يكشف عن أولوياته.. وهذا ما وعد به الأهالي

الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد
الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد

محافظ الغربية الجديد يكشف عن أولوياته بعد استلام المهام الجديدة ، بعد أدائه اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي، ويوضح خططته فى المستقبل وكيف سيواجه المشكلات التى تعانى منها محافظة الغربية.

قال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الجديد، إن المحافظة تعانى مشاكل كبيرة، تأتى فى مقدمتها مشكلة القمامة، موضحا أن يتلقى عنها رسائل كثيرة منذ أمس.

وأضاف محافظ الغربية الجديد،  أنه يوجد مشاكل بقطاعات التعليم والصحة يجب معالجتها وكذا الأوقاف لتجديد الخطاب الدينى وإعادة الوعى للشباب، موضحا أنه يجب تفعيل التنمية البشرية والتحول الرقمى، واستغلال وتعظيم الموارد البشرية داخل المحافظة.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن المحافظة ستتعاون بشكل كبير مع جامعة طنطا والذى يعتبرها بيت خبرة، مضيفا أن الجامعة لها دور كبير جدا فى هذه المرحلة بجميع تخصصاتها، موضحا أنه أبلغ الجهاز التنفيذى بالكامل بضرورة عرض جميع المشاكل الموجودة لحلها، وأنه سيقوم بجولات متتالية يوميا بجميع القطاعات للتأكد من تقديم الخدمة الصحيحة للمواطن الغرباوى .

 

وعن مشكلة انتشار الأبراج المخالفة وقرارات الإزالة التى لم تطبق، قال "رحمى"، إنه سيتم دراسة وضع محافظة الغربية من هذه المشكلة الكبيرة، بحيث سيتم دراسة جميع قرارات التصالح بأراضى أملاك الدولة، وكذا القيم التقديرية لها، وذلك مع مراعاة ظروف المواطنين لعدم تضررهم من شىء .

 

وأضاف "رحمى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طرح هذه المشكلة، وطالب بضرورة الحفاظ على أراضى املاك الدولة ومحاسبة المتعدين وتقنين أوضاعهم، وكذا تطبيق القانون بما يتناسب مع الأوضاع الحالية وعدم الضرر بالمواطن البسيط، والعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

 

وأوضح محافظ الغربية، أنه سيقوم بجولات بجميع مراكز ومدن المحافظة يوميا، وذلك للتعرف على احتياجات تلك المدن والمراكز والعمل على حلها فى أسرع وقت، حتى يشعر للمواطن بالتغيير الحقيقى بتوفير كافة احتياجاته .

 

واختتم محافظ الغربية حديثه، بأنه يسعى بكل قوة إلى إعادة محافظة الغربية قلعة الصناعة كما كانت عليها من قبل، وكذا إعادتها قلعة الزراعة، موضحا أن هذا التغيير الكبير لا يمكن أن ينفذ إلا بالعمل الشاق.

 

واستهل محافظ الغربية أول لقاءاته بالديوان العام للمحافظة بعقد اجتماع موسع مع مقدمي الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ووكلاء الوزارة بجميع القطاعات ومديري المستشفيات العامة.

 

وفى بداية اللقاء أكد محافظ الغربية حرصه الشديد خلال الفترة القادمة على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين التي تخص حياتهم اليومية من " صحة – تعليم – نظافة – مرور " والارتقاء بمستوى الخدمات كافة.

 

وكلف المحافظ مديري المستشفيات بعمل تقرير مفصل عن الإمكانيات المتاحة والمشاكل والحلول المقترحة الخاصة بكل مستشفى للعمل على توفير كافة الاحتياجات للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية، مشدداً على حسن معاملة المرضى والتخفيف عنهم والحرص على تحقيق التكامل بين جميع المستشفيات والتنسيق مع جامعة طنطا وأيضاً الالتزام الكامل بكافة إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من خلال متابعة أعمال النظافة بالمستشفيات، مشيراً إلى أن صحة الأفراد تؤثر على العمل ومعدلات الإنتاج.

 

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بإعداد تقرير مفصل عن تنفيذ المبادرات الرئاسية بقطاع الصحة خلال الفترة السابقة والمتابعة الدورية لمستوى الخدمات الطبية، وكذا تكثيف حملات الرقابة الصحية على المحلات التجارية ومصانع إنتاج الأغذية لرصد أي مخالفات تضر بصحة المواطنين ومعالجتها على الفور.

 

وفى نهاية اللقاء أشار محافظ الغربية إلى أهمية رصد أى ظواهر سلبية في القطاع الصحي للعمل على مواجهتها بتقديم الحلول الفورية السريعة لها.

 

وأجرى محافظ الغربية جولة صباحية مفاجئة فور وصوله المحافظة الساعة 7 صباحاً للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى كفر الزيات العام.

 

كما عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اجتماعا مع الدكتور صلاح الكموني رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالغربية، وكل من محمود عياد، هشام الساكت، وائل شاش، أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

 

 

وتناول الاجتماع شرح اعمال الغرف التجارية، وأهميتها فى النهوض بالاقتصاد وإصدار القرارات التي تمس الاقتصاد الوطني، كما أوضح الدكتور صلاح الكموني رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالغربية الدور الذي تقوم به الغرف التجارية لخدمة منتسبيها، ودور أعضاء الغرف التجارية فى حل مشاكل المنتسبين لها.

 

وخلال الاجتماع طالب محافظ الغربية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالغربية، بضرورة فتح معارض دائمة بالمدن الكبرى بالمحافظة لبيع السلع الغذائية والتموينية والسلع المعمرة بأسعار مخفضة فى متناول المواطنين.

 

كما عرض "الكمونى" خلال الاجتماع على المحافظ تخصيص 2 فدان بمنطقة سبرباي لإقامة فرع جديد للغرفة التجارية، وإقامة معرض دائم به لكافة السلع الغذائية والمعمرة، يضم إدارة لخدمات رجال الأعمال ومكتب فني لتدريب العاملين ومكتب نموذجي للسجل التجارى.

 

كما تفقد الدكتور طارق راشد رحمى، محافظ الغربية الجديد، سير العملية التعليمية داخل عدد من مدارس إدارة كفر الزيات التعليمية فى زيارة مفاجئة، قبل التوجه لمكتبه بديوان عام المحافظة فى أول أيام عمل له.

 

وطلب المحافظ  التوجه مدينة كفر الزيات، دون إبلاغ أحد من المسئولين بمجلس مدينة كفر الزيات بهذه الزيارة، وفاجأ المحافظ رئيس مدينة كفر الزيات بتواجده داخل مدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية، حيث فوجئ العاملون بالمدرسة بالمحافظ يتفقد المدرسة، واستمع خلال الزيارة لشكاوى أحد التلاميذ وأمر بسرعة حلها فورا وإخطاره بما تم بشأنها.

 

كما تفقد المحافظ شوارع مدينة كفر الزيات والكورنيش الجارى تطويره، يرافقه الدكتور عثمان شعلان رئيس المدينة، ثم توجه إلى مكتبه بالمحافظة لمباشرة عمله، والاجتماع بالتنفيذيين.

يذكر أن الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس، أدى اليمين أمام الرئيسى السيسي، ضمن حركة المحافظين، محافظا للغربية خلفا للواء هشام السعيد.

 

والدكتور طارق راشد رحمى، حاصل على الدكتوراه فى فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادوا الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا فى أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعى ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكى وتكنولوجيا الأسماك.

 

 

كما تم تعيينه نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ثم أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا فى مارس الماضى، بتولى الدكتور طارق رحمى رئيساً لجامعة قناة السويس.