التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

جولة داخل ترام الإسكندرية الجديد بعد 6 أشهر من تشغيله (فيديو)

ترام الإسكندرية
ترام الإسكندرية

يعد ترام الإسكندرية الجديد، إحدى علامات الإسكندرية المميزة والتي نقلت المحافظة نقلة نوعية وساهمت في تطوير المظهر الحضاري للمدينة الساحلية والتي هي العاصمة الثانية لمصر.

وبدأ تشغيل ترام الإسكندرية الجديد في فبراير 2019، بعد وصول أول وحدة ترام قادمة من دولة أوكرانيا، وتم التشغيل التجريبي للعربة، والاتفاق على توريد باقي العربات المتفق عليها مع الجانب الأوكراني وعددها 15 وحدة ترام جديدة سوف تصل تباعا إلى الإسكندرية.

وشهدت ترام الإسكندرية الجديد إقبالا كبيرا من المواطنين، نظرا للميزات الكبيرة التى تتمتع بها العربة الجديدة، وذلك قيمة التذكرة التى تصل إلى 5 جنيهات، إلا أنها أصبحت وسيلة أمنة ومريحة مقارنة بوسائل المواصلات الموازية والتى تصل قيمتها إلى نفس قيمة الترام الجديد.

وقام "دوت مصر" بجولة داخل ترام الإسكندرية الجديد بعد 6 أشهر من تشغيله، لرصد إقبال المواطنين عليه وخطة هيئة النقل العام بالإسكندرية لتطوير هذا المرفق الهام والحيوي.

من جانبه، قال المهندس على صقر، مدير عام الإدارة العامة لمتابعة الحركة بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، إن هيئة النقل العام شهدت طفرة نوعية كبرى خلال السنتين الماضيين من خلال توريد وتشغيل وحدات ترام جديدة مكيفة ومزودة بالإنترنت لأول مرة في مصر.

وأوضح المهندس على صقر، لـ"دوت مصر" أنه حاليا تم تشغيل وحدتين ترام الأوكراني على خط "سان ستيفانو"، وتم وصول 4 وحدات ترام أوكرانية جديدة داخل ميناء الإسكندرية حاليا، بالإضافة إلى أنه تم شحن 2 من دولة أوكرانيا في الطريق إلى الإسكندرية، أي أنه بحلول يناير 2020 سوف تشهد الإسكندرية تشغيل 8 عربات من الترام الجديدة على خط الرمل.