التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

إسلام يحتاج لتكاليف عملية بتر كف اليد للتخلص من داء الفيل

 

"لفيت على المستشفيات قبلي وبحري ، ملقتش علاج ، ولا أقادر اشتغل ولا عارف أنام"، هذا هو ملخص مأساة شاب في العشرينات من العمر  من محافظة أسيوط، أصيب بتضخم كبير في اليد تم تشخصيه بأنه بحالة نادرة من مرض الفلاريا أو كما يعرف بداء الفيل لكن في اليد.

أربع سنوات يعيش إسلام جمال أحمد عبدالهادي، حبيس المنزل يعاني من الآلم  شديدة تخطف النوم من عينة طوال الليل، حرم  من ممارسة حياته بصورة طبيعية، أو العمل الذي كان هو مصدر دخله كقهوجي  في إحد المقاهي البلدي في مركز منفلوط، يبحث عن علاج دون جدوى لحالته التي أصبحت ميؤس منها.

و كشف الشاب العشريني ، عن يده  التي كان يضع عليها رباط ضاغط  ويرفعها علي صدره بحزام  حتي لا يؤذي  أحد بمظهرها، و التي تبين وجود تضخم كبير في الكف و جزء من الذراع ، و أوضح بقوله لـ"دوت مصر" ، كنت أعيش حياة طبيعة و اكسب من عرق جبيني، و فجأة بدأت يدي تتورم بشكل غير طبيعي  من ناحية الكف و الأصابع، ذهبت للأطباء بحثا عن العلاج  لتختلف التشخيصات مع كل طيب  الذي يصرف  علاجات ومضادات حيوية ، في البداية كانت  يدي تستجيب نوعا للعلاج و يبدأ التورم في الانحصار لفترة ثم يعود مرة أخري .

ويضيف بقوله ، بدأ التورم في  التضخم مع تغير لون الجلد من أرزق إلى أخضر  وأسود، كل فترة بلون، مشيرا أن الفترة الأخيرة لاحظ وجود نزيف في ملابسه الداخلية بعد كل حقنه يتم أخذها، مما دفعة للتوقف عن تناول العلاج .

ويكمل  عرضت حالتي علي أساتذة من كل الجامعات كـ"أسيوط و المنصورة والزقازيق و المنيا و القاهرة" ، و الذين أكدوا انه داء الفيل و لابد من عملية بتر لليد من ناحية الكف ، لافتا أن الأطباء  أكدوا أن العملية الجراحية دقيقة جدا و تحتاج لتجهيزات دقيقة لبتر اليد من ناحية الكف فقط، لكون أي تأثير علي الأوعية الدموية سيتم بتر اليد بالكامل .

و يقول الشاب المسكين ، رضيت بقضاء الله واستعوضت ربنا في يدي و لكن نفسي في طبيب  متخصص أو أحد يتكفل بتكاليف  العملية حتي لا يتم فقدها بالكامل .

و ناشد أسلام جمال ابن مركز منفلوط بمحافظة أسيوط الدكتورة هالة زايد وزير ة الصحة بعرض حالته علي طبيب متخصص في مثل هذا النوع من الحالات و التكفل بالعملية الدقيقة التي اقرها الأطباء حتي لا يهدد بفقدانها بالكامل  .

للتواصل مع الحالة

01098212110

 وزارة الصحة ، مرض الفيل ، حالة انسانية ، اسيوط

اسلام  جمالالشاب يعاني مرض الفيل تضخم في اليد تضخم  اليد تقرير طبيتحاليلاشعةاشعةاشعة