التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالى يتفقد مقر جامعة العلمين

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى صباح اليوم الأثنين ، مقر جامعة العلمين الدولية الجديدة لمتابعة حجم الإنشاءات داخل الجامعة والوقوف على جاهزيتها للتشغيل فى مطلع العام الدراسى الجديد .

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، إن مدينة العلمين إحدى المدن الذكية التى تستثمر فيها الدولة بشكل كبير حتى تعمل على مدار العام، موضحا أن المشروعات التعليمية بصفة عامة تعد مشروعات تنموية أيضا حيث يقام حضر ومدنية بجوار الجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالى، أن رؤية الدولة متمثلة فى رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليس فقط فى التوسع فى إنشاء جامعات دولية تعليمية بشكل راق ولكن أيضا تمثل فى تنمية مدينة العلمين ونفس الأمر بمدينة المنصورة الجديدة والجلالة وطور ورأس سدر بجنوب سيناء الدولة وكلها مشروعات تتبناها   لإتاحة تعليم دولى عالمى.

 

وتابع وزير التعليم العالى فى تصريحات صحفية: جامعة العلمين جامعة ذكية وأكثر من كونها جامعة من الجيل الرابع ولكنها أيضا  تضم كليات عديدة، موضحا أن العام القادم 2020 حيث من المتوقع تسلم الجامعة فى شهر سبتمبر، وتكون جاهزة فى يوليو سيشهد افتتاح  كلية القانون الدولى الفنون وإدارة الأعمال، والهندسة والحاسبات والمعلومات والدراسات العليا والعام الذى يليه فى 2021 نبدأ فى تشغيل  القطاع الطبى علاج طبيعى وتمريض وطب وصيدلة .

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن جامعة العلمين الدولية تضم مستشفى بها  400 سرير وطب الأسنان، وهناك تنمية حقيقية داخل الجامعة يخدم التعليم وتخلق فرص عمل ومراكز بحثية تتماشى مع البيئة التى نعمل بها

واستطرد وزير التعليم العالى: الجامعة تضم المناهج تم تفصيلها وفقا للتطوير العالمى لمتطلبات سوق العمل.

 ومن جانبه وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى بضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس على البرامج التى تدرسها جامعة العلمين الدولية بداية من يناير المقبل وجمعهم لتدريبهم حتى وإن كانوا أعضاء هيئة تدريس بجامعات مختلفة

واستمع وزير التعليم العالى إلى شرح مفصل عن الجامعة ومساحتها وحجم الإنشاءات بها من محمد صالحين استشارى الإنشاءات بجامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا، والذى أكد أن جامعة العلمين الجديدة تقام على مساحة 146 فدان وتتكون من 18 مبنى مقسمين على 3 قطاعات، القطاع الأول يضم القطاع الهندسى والحاسبات والمعلومات والقانون الدولى وإدارة  الأعمال ، والقطاع الثانى الطبى ويضم طب بشرى وصيدلة وأسنان وعلوم ،والقطاع الأوسط يضم المكتبة المركزية ومبنى الإدارة بالإضافة إلى كلية الفنون وكلية  الدراسات العليا متابعا أن هذا فيما يخص القطاع الأكاديمى .

وأضاف صالحين خلال تقديمه شرح عن جامعة العلمين  الدولية أمام وزير التعليم العالى، أن فى خلف تلك المبانى نجد قطاع الإسكان مبنى الطلاب ومبنى للطالبات ويقع بينهم كلية السياحة والفنادق نظرا لكونها على التى تخدم قطاع الإسكان ،لافتا إلى أنه طلب مؤخرا إنشاء كلية للإنتاج الاعلامى وتم إعداد الدراسات الخاصة بها وإرسالها إلى وزارة الإسكان .

وذكر الاستشارى، أن جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا ستضم مستشفى عام ومستشفى طب اسنان ،مؤكدا أن المستشفيات ستخدم العلمين بأكملها وان المستشفى العام تضم 400 سرير ، بالإضافة إلى أن المستشفى الاسنان تضم 240 كرسى ،والمستشفيات موصلين مباشرة بكلياتهم .

وتابع صالحين، أن الجامعة مخدومة بإنفاق خدمية تحت الارض حتى تكون الحركة  من الاسفل  ، ولا يوجد لدينا حركة بحرم  الجامعة، موضخا ان الجامعة مصممة وفقا للمعايير الدولية .

من جانبه قال الدكتور محمد شعيرة رئيس اللجنة العليا المشروعات القومية بالتعليم العالى، أن جامعة العلمين الدولية بها 80 برنامج دراسى بما يعنى أن الطالب يلتحق بالكلية كمسمى ويندرج بالكلية برامج دراسية تعليمية مختلفة.

وذكر شعيرة أن الجامعة تضم كليات الهندسة وتتيح للطلاب التنقل بين التخصصات وفقا لرغباته واحتياجاته موضحا أن الجامعة تمنح  ماستر فى الدراسات العليا للدراسات الهندسية النووية بما يتماشى مع سياسية الدول والمشروعات القومية.