التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

إقبال كثيف من محاميى قنا وبنى سويف وحلوان على عمومية "المحامين"

شهدت لجان التصويت فى الجمعية العمومية التى تعقدها النقابة العامة للمحامين للنظر فى مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش، واعتماد ميزانيات النقابة العامة، إقبالا كثيفا من قبل محامى الصعيد، حيث شهدت لجان قنا وبنى سويف والمنيا وحلوان إقبالا كثيفا من قبل المحامين، فى حين شهدت لجان بنها والمنصورة إقبالا ضعيفا .

 

ومن المقرر أن ينتهي التصويت في تمام الخامسة مساء، حيث تتواجد 40 لجنة مخصصة لتصويت المحامين المشاركين بالجمعية العمومية التي يكتمل نصابها بـ3000 آلاف محام. 

 

يذكر أن الجمعية العمومية المقرر عقدها اليوم تنظر في مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش في حده الأقصى إلى ثلاثة آلاف جنيه شهريا، بواقع خمسة وسبعون جنيها عن كل عام بحد أقصى أربعون عاما، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهرياً، إضافة لاحتفاظ آخر مستحق للمعاش المقرر عن وفاة المحامي بكامل قيمة المعاش عند تقريره، على أن يعاد توزيع نصيب المستحق المقطوع معاشه على باقي المستحقين.

ويتضمن القرار زيادة معاشات المحامين التي تقل عن 250 جنيها بنسبة 35% شهريا، وزيادة المعاشات التي تقل عن 500 جنيه بنسبة 25% شهريا، وزيادة المعاشات التي تقل عن 625 جنيها بنسبة 15% شهريا، على أن يبدأ صرف المعاش بالقرار الجديد اعتبارا من عام 2020، طبقا للمواعيد المقررة بالقانون، مع استمرار الزيادة الدورية لجميع المعاشات بنسبة 5% سنويا.

ويتضمن أيضا اعتماد ميزانيات النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016 / 2017 / 2018، واعتماد تعيين المحاسب أحمد إبراهيم أحمد جادو مراقب لحسابات النقابة العامة.