التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..إقبال ضعيف على الموبيليا يجبر التجار على خفض الاسعار بالغربية

 أسواق الموبيليا بمراكز ومدن محافظة الغربية
أسواق الموبيليا بمراكز ومدن محافظة الغربية

شهدت أسواق الموبيليا بمراكز ومدن محافظة الغربية ، انخفاضا كبيرا وملحوظا في أسعار الموبيليا بجميع المعارض بعدما كانت شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأعوام الماضية ، ويرجع هذا الانخفاض الكبير إلى انخفاض أسعار الأخشاب بجميع أشكالها وأنواعها ، وكذلك الإكسسوارات الخاصة بالغرف والدهانات .

وشهد سوق الموبيليا إقبالا متوسطا من الشباب التي تقبل على الزواج ، وذلك للتعاقد على الغرف بجميع أنواعها " غرف نوم ، أطفال ، سفرة ، انتريهات ، صالونات " .

 

وفي هذا الصدد، قال وليد حسني الرخاوي، صاحب أقدم ورش ومعارض الموبيليا ، إن أسعار الأخشاب شهدت انخفاضا كبيرا خلال الأشهر القليلة الماضية، بحيث شهد سعر الأبلاكاش من 120 جنيها إلى 60 جنيها أي بنسبة 50%، كما انخفضت أسعار الأخشاب بجميع أنواعها مثل " الخشب الأبيض ، الزان " وكذلك الإكسسوارات الخاصة بتشطيب الغرف مثل " الزجاج ، المقابض ، و الدهانات " .

 

وأضاف : هذا الانخفاض أصاب أسواق الموبيليا بانتعاش بعدما شهدت الأسواق حالة ركود تام خلال السنوات الماضية ، حيث قمنا بخفض الأسعار بنسبة تتراوح من 30 إلى 40% ، موضحا أن جميع أصحاب الورش في سعادة ورضاء تام بانخفاض الأسعار بهذه النسب التي أنعشت الأسواق وشهدت إرضاء العملاء أيضا التي تقدم على التعاقد على شراء الغرف .

 

وأشار إلى أن غرفة النوم كانت تصنع داخل ورش الموبيليا بتكلفة تتراوح من 25 إلى 35 ألف جنيه للغرفة الواحدة مثل غرفة النوم، ولكن بعد انخفاض الأسعار أصبحت تتراوح من 15 إلى 20 ألف جنيه بفارق كبير عن السنوات القليلة الماضية .

 

وعن أسعار الغرف بعد هذا الانخفاض الكبير قال إنه يوجد غرف نوم بداية من 15 إلى 20 ألف جنيه ، ويوجد غرف أطفال تبدأ من 7 إلى 12 ألف جنيه ، أما غرف السفرة فتبدأ من 12 إلى 20 ألف جنيه ، أما أسعار الأنتريهات تبدأ من 10 إلى 15 ألف جنيه ، وأسعار الصالونات تبدأ من 12 إلى 20 ألف جنيه ، مشيرا إلى أن هذه الأسعار تطبق على الغرف التي تصنع من الخشب الزان إلى الغرف المستوى العالي والتي تعيش لسنوات وسنوات ويقبل عليها أصحاب الذوق الراقي .