التوقيت الثلاثاء، 26 مايو 2020
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سيدة تخاطر بحياتها لإنقاذ حيوان الـ كوالا من حرائق الغابات

سيدة تخاطر بحياتها لإنقاذ حيوان كوالا من حرائق الغابات بأستراليا
سيدة تخاطر بحياتها لإنقاذ حيوان كوالا من حرائق الغابات بأستراليا
اقتحمت سيدة أسترالية النيران المشتعلة فى الغابات استراليا لإنقاذ حيوان الكوالا الذى كان  على أحد الأشجار المحترقة. وأودى موسم حرائق الغابات السنوي في أستراليا بحياة ستة أشخاص على الأقل ودمر مئات المنازل.
 

وشوهدت امرأة ، قالت إن اسمها طوني، على شريط فيديو وهي تخلع قميصها وتدخل وسط النيران لإنقاذ الحيوان الصغيرة، وقامت بوضع المياه على جسده المحترق ثم أخذته إلى ملجأ.

 

حيوان الكوالا


وقال موقع "CBSNwes" الأمريكى إن الحيوان إصابته خطيرة ولكن هناك آمال بتعافيه.

 

يخشى أن يكون أكثر من 300 من الكوالا قد قتلوا هذا العام. وأنشأ مستشفى بورت ماكواري كوالا حساب GoFundMe لجمع الأموال لرعاية الحيوانات. وقال المستشفى إنه تم إحضار 31 من الكوالا على الأقل للحصول على الماء وعلاجهم من حروق.

 

وفقًا لمؤسسة كوالا الأسترالية ، يُقدر أن حوالي 43000 من الكوالا في البرية في أستراليا. وتم إدراجها ضمن قائمة "المستضعفين" بموجب قانون حماية البيئة وحفظ التنوع البيولوجي.

 

وقد تركت حرائق الغابات سيدني مغطاة بالدخان. ذكرت تقارير بي بي سي نيوز أنه تم تحذير السكان يوم الثلاثاء من خطر الحريق الشديد وأجزاء من المدينة سجلت مستويات تلوث الهواء أعلى بثماني مرات من المعدل الطبيعي. ولكن من المتوقع أن تزداد الظروف سوءًا عندما تصل موجة حارة إلى نيو ساوث ويلز وكوينزلاند.