التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

ملاعب كورة وتليفزيونات.. شاهد كيف يعيش النزلاء فى سجن برج العرب

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

رصد كاميرا "دوت مصر"، حياة السجناء داخل سجن برج العرب، وذلك خلال زيارة وفد برلمانى وحقوقى وإعلامى إلى السجن فى الإسكندرية.

وخلال الزيارة، تجول وفود من البرلمانيين والحقوقين والإعلاميين، بملاعب سجون برج العرب في الإسكندرية، حيث تمتد الملاعب على مساحات واسعة.

وشاهد الضيوف بعض من النزلاء بملابسهم الرياضية يؤدون مباراة لكرة القدم، فيما انشغل آخرون بلعب تنس الطاولة، وقد ظهرت في الملاعب صور للنجم المصري محمد صلاح على جدران الملاعب.

 وقال سجين: "تسمح لنا مصلحة السجون بالتواجد في الملاعب لقضاء وقت ترفيهي"، حيث يساعدنا على النشاط، والتغلب على الوقت، ويتم تنظيم دورات رياضية أحيانا لنا.

 وتابع السجين، نتلقى هنا رعاية كريمة من مصلحة السجون، ويسمحوا لنا باستقبال ذوينا بصفة مستمرة، فضلاً عن السماح لنا بممارسة كافة الهوايات المفضلة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من المنتدى العالمي الثالث للسجون المصرية، الذي أقيم بطرة، ولقي إشادة ضخمة من وسائل الإعلام العالمية والمحلية، بما لمسوه من رعاية للنزلاء وتطوير السجون بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

 

وكان سامح السايح عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزة في الإسكندرية، طالب وزارة الداخلية بتنظيم زيارة لسجون برج العرب على غرار زيارة سجون طرة في القاهرة، مؤكداً موافقة الوزارة على طلبه.