التوقيت الأحد، 15 ديسمبر 2019
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

التطوير في بولاق الدكرور.. "رصف طرق وردم ترع" (فيديو)

جانب من التقرير
جانب من التقرير

 

بولاق الدكرور واحد من أحياء القاهرة الكبرى الأكثر ازدحاما وفقرا، فهو من الأحياء الشعبية التى عانت كثيرا من الطرق والصرف الصحي، وبعد مشروع تطوير العشوائيات تحولت بولاق الدكرور لمنطقة أكثر آدمية وجمالا، خاصة بعد رصف الشوارع وتصليح الصرف الصحي بها.

وفى تقرير دوت مصر فى حي بولاق بعد التطوير قال عبد الله نور نائب رئيس حي بولاق الدكرور، إن ترعة "عبد العال واحد" من المحاور الرئيسية ببولاق الدكرور، وهو رابط ما بين شارع فيصل حتى مطلع الدائري بصفط اللبن، وكان الطريق به ترعة أمام العمائر والمحلات، حيث كان يعيق سير الكثيرين السير من خلاله، وصدرت تعليمات بتطوير المنطقة ورصف الطرق وذلك بتكلفة 25 مليون جنيه وعلاج المشاكل الموجودة بالمرافق والبنية التحتية.

 

وقالت أم مؤمن إحدى المستفيدات من تطوير الحى: "قبل التطوير الطريق كان كله تراب ومكناش بنعرف نرص بضاعتنا ولا نشتتغل ونمشى في الطرق بس دلوقتى الحمد لله حاجة كويسة ونضيفة".

 

ومن جانبها قال طارق عبد الناصر أحد السكان بالمنطقة، التطوير ورصف الشوارع من أفضل الاشياء التى حصلت فى حى بولاق الدكرور وذلك بعد التخلص من القمامة والترعة التى كانت تؤثر على صحتنا  والحمد لله المنطقة افضل من قبل، ونتمنى التطوير دائما وفى كل الاماكن".