التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

سفير كوريا الجنوبية بمصر: نتطلع لإبرام اتفاقية تجارية بين البلدين

سفير كوريا الجنوبية بمصر
سفير كوريا الجنوبية بمصر

أكد يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بمصر، أن العلاقات بين الشعبين المصرى والكورى قوية ومترابطة، موضحا أن 30 شركة كورية تعمل فى مصر، منها شركات فى مجال الإلكترونية وشركات تعمل فى صناعات النسيج، حيث تتميز الشركات الكورية بأنها شركات صديقة للبيئة.

وقال السفير الكورى فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن إجمالى الاستثمارات بين الجانب المصرى والكورى لكل الشركات 570 مليون دولار، والشركات الكورية فى مصر تنتج 90%من إنتاج مصر من الإلكترونيات تقريباً وفى المستقبل القريب ستشارك شركات كورية فى مشروع الضبعة النووى، مضيفاً:" توجد أرضية مشتركة للتعاون بين البلدين وأنه يتواصل مع الحكومة المصرية من أجل دفع التعاون وجذب الاستثمارات الكورية لمصر ".

 

وقال سفير كوريا الجنوبية، أنه يتطلع لإبرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين للمساهمة فى زيادة حجم التعاون الاقتصادى والتجارى وجذب الشركات الكورية للعمل فى مصر.

 

وأشار إلى أن لغة الأرقام تؤكد أن حجم التجارة البينية بين كوريا ومصر يبلغ حوالى 2.2 بليون دولار تقريباً فيما يبلغ حجم التجارة البينية بين كوريا والعالم نحو 2.4 ترليون دولار، وأكد أن حجم التجارة البينية الكورية مع مصر لا يزال ضئيل بالمقارنة مع نسبة التجارة الكورية العالمية.