التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

منزل أحمد زكى بالشرقية تحول لمسجد وجمعية خيرية (فيديو)

منزل أحمد زكى
منزل أحمد زكى

​سيطرت حالة من الحزن الشديد على أهالي الشرقية، بعد وفاة الفنان هيثم أحمد زكى، وخاصة حي الحسينية بمدينة الزقازيق، الذى ولد فيه والده الفنان أحمد زكى وتعيش فيه أفراد عائلته التي وصفت استقبالها لخبر وفاته "بالصدمة الشديدة".​​

ففي شارع أشرف باشا، أحد أقدم شوارع حي الحسينية انتقل دوت مصر، حيث المنزل القديم الذي ولد فيه الفنان أحمد زكى وأشقاءه تحول إلى مسجد وجمعية خيرية.

وقالت الحاجة أم محمد السيدة السبعينية وأحد الأهالي والتي رفضت التصوير، أنها في شبابها كانت دائما ترى الفنان أحمد زكى يود أسرته، بالأخص والدته الحاجة رتيبة، التي كان بارا بها ويساهم في أعمال الخير للأهالي بالمنطقة.

أما حمادة العطار، صاحب محل عطارة أمام منزل أحمد زكى وقال إن المنزل منذ عدة عقود اشتراه أحد المقتدرين ماديا حيث كانت مساحته صغيرة لا تتجاوز 80 متر وضمها للأرض المجاورة له، وأسس جمعية "الحسين الخيرية" هي مسجد وجمعية خيرية عبارة عن عيادة طبية ومركز دروس خصوصية تقدم خدمات للأهالي، مشيرا إلى أنه تربى في الشارع وكان يسمع من والدته أن أحمد زكى كان يودها، لكنه كان صغيرا لا يعي هذه الفترة.

 

انتقل دوت مصر إلى منطقة حي الحسينية الجديدة، حيث منازل شقيقاته الحاجة إيمان عطية و الحاجة منى عطية، و الذين تبين أنهم انتقلوا للقاهرة منذ الصباح الباكر فور سماع الخبر.