التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

صبى جزار يقتل شابا رفض تعاطيه المخدرات أسفل منزله (فيديو)

علاء شقيق المجنى عليه
علاء شقيق المجنى عليه

"الحق أخوك بينزف وهيموت".. هكذا روى علاء مصطفى الريس واقعة قتل شقيقه على يد صبي جزار بعزبة أبو عطوة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، لرفضه تعاطى المخدرات والتلفظ بالألفاظ النابية أسفل منزله، رغبة منه في إبعاد تلك المساوئ عن آذان طفله وزوجته.

وحاور "دوت مصر" أسرة القتيل "أحمد الريس" الذى راح بسبب رفضه تعاطى المخدرات أسفل منزله، مؤكدين أن القاتل بلغ السن القانونية.

 

وقال علاء مصطفى الريس، 40 عامًا، مدرس، شقيق ضحية "صبى الجزار" فى تصريح خاص لـ"دوت مصر"، شقيقي مستأجر شقة ويقيم في عزبة أبو عطوة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، ويعيش في حاله، والكل يشهد له بحسن الخلق والتربية، وكان يعمل سائقا على سيارة ملاكي، ويوم الحادث تلقيت اتصالا من جيران شقيقي، في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي، قال لى "الحق أخوك بينزف وهيموت الحقه"، وكان أخي يقطن بعيدًا عنى بمسافة ليست بعيدة فتوجهت لمنزل شقيقي وجدته ملقيا في الشارع أمام منزله وقمت على الفور بنقله للمستشفى ولكنه توفى فور وصولنا هناك.

أضاف شقيق المجنى عليه، أن شقيقه يقيم في الطابق الأول علوى ويقطن أسفل شقته جيرانه الذين يتعاطون المخدرات بصفة مستمرة، متابعا: ومنذ عدة أيام تشاجر شقيقي معهم وتم الصلح بينهم، لكنهم بعد ذلك اعتادوا على مضايقة شقيقي أثناء صعوده إلى شقته وأثناء خروجه من العمارة لأنهم مقيمون في الطابق الأرضي، مشيرًا إلى أنه في يوم الحادث الذى وقع في ساعات متأخرة استضاف القاتل عددا من أصدقائه وجلسوا يتعاطون المخدرات أسفل شقة شقيقي وأثناء عودة شقيقي من العمل حيث إنه يعمل سائق سيارة، وجد تجمع هؤلاء الشباب أسفل "البلكونة" يتعاطون المخدرات وصعد إلى شقته وحوالى الساعة الواحدة صباحًا علت صيحات وضحكات الشباب أسفل بلكونة شقيقي، فخرج من البلكونة وعاتبهم وفوجئ بالقاتل يسبه بأبشع الألفاظ وعندما نزل من شقته لمعاتبته جذبته والدة القاتل من ملابسه وتعدى القاتل عليه بالضرب بطوبة فى أنفه فسقط على الأرض، ثم قام بالتعدى عليه بسلاح أبيض بطعنة فى القلب وقد تركوه ينزف من قلبه حتى وصولى له، ولم أجد أحدًا من أصدقاء القاتل أو القاتل أو أمه وفروا هاربين بعد التعدى على شقيقى.

 

من ناحية أخرى، أمر المستشار وليد جمال، المحامي العام لنيابات الإسماعيلية بحبس "جزار" المتهم بقتل شاب أبو عطوة 4 أيام على ذمة التحقيقات واحتجاز والدته على قيد تحريات إدارة البحث الجنائي.

 

واعترف المتهم أنه طعن المجنى عليه فى رقبته باستخدام سلاح أبيض، واستمعت النيابة العامة إلى أقوال زوجة المجنى عليه التى اتهمت والدة المتهم بأنها تدخلت لشل حركة المجنى عليه وإتاحة الفرصة لابنها لطعن المجنى عليه.

 

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشهود وأهالى المنطقة التى شهدت الواقعة، للتعرف على ما دار خلال المشادة التى أدت إلى وفاة المجنى عليه.