التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

أكبر طالب عمره75سنة..حصل على63%بالثانوية ودخل تربية نوعية (فيديو)

أكبر طالب جامعي في مصر
أكبر طالب جامعي في مصر

"اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد" هذه العبارة التى نسمعها تتردد كثيرا على أذهاننا، حولها محمد عبد الوهاب صاحب الـ 75 عاما لواقع ، بعد أن أصر أن يحقق حلمه ورغبته فى دراسة الموسيقى لواقع بالالتحاق بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس للعام الجامعى الحالى 2019 – 2020

"كنت عايز أمحو أميتى الموسيقية لأنى من عشاق الموسيقى" بهذا الكلمات بدأ محمد عبد الوهاب صاحب 75 عاما، والذى يدرس بالفرقة الأولى بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس حديثه لـ"اليوم السابع" ، ليحمل رسالة لملايين من الشباب بأن العلم والدراسة وتحقيق الذات ليس له حدود .

 

حاملا "كشكول" المحاضرات بين يديه يحرص صاحب الـ75 عاما على الذهاب لكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس فى الصباح الباكر على أن يكون أول المتواجدين فى قاعة المحاضرات وسط زملائه فى الفرقة الدراسية والذين يعتبرهم كأبنائه وأحفاده .

ويحكى صاحب الـ75 عاما قصة التحاقه بكلية التربية النوعية قائلا:"أنا على المعاش بقالى 15 سنة وكنت واخد الثانوية العامة من الستينات وفكرت بسبب حبى للموسيقى التحق بكلية التربية النوعية وسألت وكان الرد إنى لازم أذاكر ثانوية عامة تانى عشان النظام اختلف".

 وأضاف صاحب الـ75 عاما قائلا:"تقدمت للثانوية العامة وذاكرت من البيت وكانت المذاكرة صعبة عليا عشان مش بحب الرياضة وربنا وفقنى وحصلت على 63.4%"، لافتا إلى أنه تقدم بعد ذلك بأوراقه للتنسيق للالتحاق بكلية التربية النوعية وتقدم لاختبارات القدرات بالكلية التى كانت عبارة عن اختبار تحريرى واختبار سمعى، قائلا:"عديت من الاختبارات وفوجئت من اللجنة تطلب منى الغناء ضمن الاختبارات".

وأشار صاحب الـ75 عاما إلى أنه متزوج ويعيش بالقاهرة ولديه 5 أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 55 عاما وأصغرهم فى الصف الرابع الإبتدائى، لافتا إلى أن أحد أبنائه حاصل على بكالوريوس علوم والأخرى بكالوريوس موسيقى عربية .

 

وعن المعاناة والصعوبات التى واجهها يقول صاحب الـ75 عاما :"كانت المذاكرة صعبة عليا عشان سنى ومكنتش بحب الرياضة لكن تغلبت على هذا الأمر بالصبر والاجتهاد"، لافتا إلى أنه بعد حصوله على الثانوية العامة فى الستينات أكمل دراسته خارج مصر فى لندن وعندما عاد لمصر عمل فى إحدى شركات البترول ، وعمل فترة أخرى كمندوب مبيعات مستعينا بما يمتلكه من لغة اكتسبها خلال دراسته فى الخارج.

وتابع صاحب الـ75 عاما، أنه خرج على المعاش منذ ما يقرب من 15 عاما ورواده حلمه وحبه للموسيقى فى أن يلتحق بكلية التربية النوعية لدراسة الموسيقى، قائلا: "حبى الشديد للموسيقى كان سبب الالتحاق بالكلية فأنا من عشاق عبد الوهاب وأم كلثوم ورياض السنباطى وبعزف عود شوية على قدى".

 

وعن علاقته بأساتذته وزملائه فى الكلية، رد صاحب الـ75 عاما قائلا:"الدكاترة أخواتى الصغيرين وولادى وبحب أحضر الكلية كل يوم وأسال على المحاضرات والمعاملة فى الكلية كلها احترام وتقدير"، مضيفا :"بحس كل التقدير والاحترام فى المعاملة من زملائى فى المحاضرات وبعتبرهم زى ولادى وأحفادى".

وعن أحلامه بعد الانتهاء من دراسته فى الكلية يقول صاحب الـ75 عاما :"بحلم أدرس الموسيقى على أصولها وأعمل ألحان لأبنى تامر اللى لسه متخرج عشان صوته حلو وعنده موهبة وبيشارك فى حفلات كثيرة".