التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 02:00 ص , بتوقيت القاهرة

اسكندرية في الشتاء.. عاصفة رعدية تضرب عروس البحر المتوسط (فيديو)

رعد
رعد

شهدت محافظة الإسكندرية فجر اليوم الخميس، هطول الـمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، وقد كثفت الأحياء وشركة الصرف الصحى أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع وفتح الطريق أمام السيارات والمارة حرصًا على عدم وجود تعطل مرورى.


يأتى ذلك فى الوقت الذى اتخذت محافظة الإسكندرية إجراءات احترازية، لتجنب ظاهرة الغرق وتراكم مياه الأمطار فى فصل الشتاء، حيث رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ لمواجهة النوة الحالية، وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة وتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

كما شدد رئيس شركة الصرف الصحى على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات فى حالة وجودها، وقرر إلغاء الإجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المعنية.

وشدد على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل، كما أمر رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.