التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال شفط مياه الأمطار بنفق العروبة

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، زيارة تفقدية لأعمال شفط مياه الأمطار المتجمعة بنفق العروبة، شرق القاهرة، بحضور قيادات المحافظة ومسئولي الصرف الصحي وقوات الشرطة. 

ودفعت شركة الصرف الصحي بالقاهرة، بعشرات السيارات والمعدات لشفط المياه من الشوارع بشرق القاهرة، بالإضافة إلى عدد من المعدات المحمولة لسحب المياه، بعد غرق عدد من شوارع بمياه الأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى معدات شفط تابعة لشركة مياه الشرب وهيئة النظافة والتجميل.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن شرق القاهرة ومصر الجديدة تعرضت الى سيول على مدار 90 دقيقة وتقدر كمية مياه الأمطار بنحو 650 ألف متر مكعب، مشيرا إلى أن معدات شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب كانت متمركزة بأماكن التجمعات قبل سقوط الأمطار.

وأضاف محافظ القاهرة، أن أحياء العاصمة كانت على استعداد تام لسقوط الأمطار قبل نزولها بالشوارع والطرق، وطهرت المصارف والبلاعات، وجهزت معدات الشفط، ولكن كمية المياه لم تستطيع استيعابها خاصة بمناطق نفق العروبة والأوتوستراد وبعض الشوارع بمدينة نصر ذات المنسوب المنخفضة.

واوضح المحافظ، أن عشرات السيارات المخصصة لشفط المياه، كانت موجودة بالموقع المختلفة للتعامل مع الموقف، ولكن ما آخر الانتهاء من شفط المياه هو التكدس المرورى في مختلف الشوارع، مشيرا إلى أنه حاليا جارى الانتهاء من شفط المياه وفتح الطرق.