التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

تسمين عجول و خراطة مشروعات صغيرة تجني النجاح الكبير

تسمين العجول
تسمين العجول

استطاع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير ومتناهية الصغير، خلق الكثير من فرص النجاح أمام أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمهم وتحفيزهم على الدخول إلى سوق العمل، وذلك من خلال توفير التمويلات المالية وعقد سلسلة من التدريبات التى يحتاجون إليها، ليكونوا رواد أعمال وتوفير آلاف فرص العمل لإقامة المشروعات.

"دوت مصر" حاور ثلاثة من أصحاب تلك المشروعات الصغير من داخل محافظة الإسماعيلية ورصد تجربتهم لتكون حافزا للشباب على العمل والإنتاج، حيث أكد محمد السيد صاحب مصنع خراطة في مدنية المستقبل بالإسماعيلية، أهمية الدعم الذى قدمه له جهاز المشروعات الصغيرة.

وقال "السيد": "المشروعات الصغيرة كنز كبير واجب الاهتمام به، حيث يمكن من خلالها فتح أبواب رزق أكثر للشباب، وتوحيدهم تحت عباءة الدولة، فنحن نستورد الآلات والمعدات الضخمة بملايين الجنيهات، فإذا جعلنا كل مصنعا أو ورشة صغيرة  تقوم بتصنيع الجزء الذى تتقنه، ثم جمعنا هذه الأجزاء، سيكون لدينا معدات مصرية خالصة، وسوف توفر الكثير على الدولة، ويستفيد أصحاب المشروعات الصغيرة .

وتابع محمد: "بدأت عملي بورشتي منذ 1996، وكانت إمكانياتي بسيطة إلى حد ما، ثم بدأت في توسيع الورشة، حتى أصبح لدى مصنع يعمل فيه الكثير من الشباب" .

وأكمل محمد، شاركت بالعمل في مشروعات قومية عديدة منها الطرق الجديدة، وكورنيش مدينة الجلالة، وأثناء حفر قناة السويس الجديدة وكوبرى قناة السويس العائم، وغيرها من المشروعات القومية الجديدة.

لمعرفة الكثر عن أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأخرى شاهد تقريرنا التالي