التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

توافد الآلاف على مقام السيد البدوى فى اليوم الثانى من احتفالات مولده

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

بدأت أمس الاحتفالات بمولد السيد البدوى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والذى يتوافد عليه الآلاف من مريديه من مختلف محافظات الجمهورية، ويستمر لمدة أسبوع، وسط طوارئ الأجهزة التنفيذية والأمنية لاستقبال الزائرين.

وأجرى " دوت مصر " جولة داخل المسجد الأحمدي والتقي بعدد من الزوار ومريدي العارف بالله السيد أحمد البدري وأهل البيت ، والذين يفترشون ساحة المسجد طوال أيام المولد والذي يستمر قرابة 7 أيام .

 

وفي هذا الصدد قال فتحى محمد محمود أحد زائرين المسجد والبالغ من العمر 70 سنة ، مقيم بمحافظة القليوبية ، أنه يأتي إلى زيارة المسجد الأحمدي وضريح العارف باللة السيد البدوي منذ أكثر من 50 عام وكان يأتي مع والدة ، مضيفا : أن مصر محفوظة بالقران وأن أهل البيت هم سلالة سيدنا محمد علية الصلاة والسلام ، ولابد من الاحتفال بمولدهم .

 

وأضاف: يأتون هو وعائلته قبل بدء الاحتفال بالمولد بيومين ، ويقضون قرابة 10 أيام في ساحة المسجد بالقرب من الضريح وذلك للاستمتاع بتلك الروحانيات الجميلة ، وأشار : أن الجميع يأتي لقراءة الفاتحة والدعاء لبلدنا الأم مصر بالاستقرار والأمن والأمان .

 

فيما قالت أماني من السودان أنها تأتي كل عام قبل بدء المولد بقرابة أسبوع ، وذلك لزيارة ضريح السيد البدوي بالمسجد الأحمدي وقضاء السبع أيام بمحيط وساحة المسجد ، كما تقوم بالعمل في رسم الحنة للبنات والسيدات بمقابل 10 جنيهات الواحدة .

 

واضافت : يأتي إلينا السيدات والبنات من جميع أنحاء الجمهورية لرسم الحنة طوال أيام المولد ، موضحة : يعيشون في ساحة المسجد لا ينتقلون إلى أي مكان آخر .

 

ومن جانبه رفع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات بمدينة طنطا، استعدادات استقبال المولد على مدار فترة الاحتفالات، موجها رئيس مركز ومدينة طنطا ورئيسا حي أول وثان بتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا على مدار الاحتفال بالمولد، وكذا تكليف مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى، وتكليف وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، وتوفير الأمصال والأدوية لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفالات بالمولد.

 

كما قام محافظ الغربية، بالتنسيق مع اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، بمراجعة الخطة الأمنية للمديرية والخاصة بتأمين الاحتفالات من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بالشوارع المؤدية للمسجد الأحمدى، ونشر قوات الشرطة السريين وخبراء المفرقعات والحماية المدنية، ورفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أي أعمال خارجة.

 

ويعتبر مولد البدوى، أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية بمحافظة الغربية، ومصدر ربح لأصحاب محلات الحلويات المتواجدة بمنطقى المسجد الأحمدى والصارى، والمتوقع له استضافة نحو 2 مليون زائر علي مدار فترة المولد. وحرص المواطنون على اصطحاب أمتعتهم وما يكفيهم من طعام وملابس طوال فترة تواجدهم بطنطا  لحضور احتفالات المولد.

 

وانتشر الباعة الجائلون فى محيط المسجد الأحمدى لبيع البخور والمصاحف والسبح وألعاب الأطفال، وسط إقبال كبير من المواطنين، بينما احتشد الآلاف من ساحة الاحتفالات بالسارى بمنطقة سيجر وقاموا بتجهيز الخيام والجلوس فيها، والمشاركة فى حلقات الذكر والمدائح النبوية. فى الوقت الذي يقوم فيه البعض بتوزيع الأرز بلبن والفول النابت والطعام على مريدي السيد البدوى.