التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 11:06 ص , بتوقيت القاهرة

أبو هشمية: طورنا قرى 5 محافظات ضمن مبادرة إعمار القرى الأكثر احتياجا

أبو هشيمة
أبو هشيمة

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا، استطاعت تطوير العديد من القرى فى محافظات المنيا وأسيوط وأسوان وسوهاج وبنى سويف، موضحا أن هناك العديد من القرى فى محافظات الصعيد تحتاج إلى إعادة التطوير بشكل كامل.

وعبر عدد من أهالى القرية عن فرحتهم الكبير بعملية تطوير وإعادة إعمار القرية، وانتقالهم للعيش فى منازل جديدة، مؤكدين أنهم لم يكونوا يتوقعوا أن يتم التطوير بهذه الطريقة خلال فترة قليلة.

 

جدير بالذكر أن مبادرة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً فى مصر، اطلقت فى يونيو 2014 وانتهت حتى الآن من إعادة اعمار 15 قرية بمحافظات مختلفة، أبرزها قرى مهدى الأخرم والغرقد وأبوصالح ببنى سويف، وقريتى الشيخ فضل وعزبة النصارى بالمنيا، وقرية النخيلة بأسيوط، وقريتى أولاد يحى بحرى وجهينة الغربية بسوهاج، وقرية الشيخ على بقنا، وقرية توشكى بمركز نصر النوبة بأسوان، وقرية الخربة بالعريش بمحافظة شمال سيناء وقرية عفونة بالبحيرة.

 

وتشمل عملية إعادة الاعمار، هدم وإعادة بناء بعض المنازل، واستكمال كل ما يحتاجه المنزل من إمكانيات، تضمن حياة كريمة لقاطنيه من تعريش وأسقف ومحارة ودهانات.