التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

"أكاذيب أردوغان".. المعارضة التركية تفضح حقيقة الأموال المنفقة على السوريين

أردوغان
أردوغان
 
 
وشهدت تركيا مؤخرا حالة من الجدل حول أكاذيب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، بشأن المبالغ التى صرفها على السوريين اللائجين فى بلاده ، إذ شكك زعيم المعارضة التركية  في المبالغ التي يدعي أردوغان أنه أنفقها على السوريين، قائلاً لا أعلم هل تم فعلا انقاق  40  مليار دولار علي السوريين، ولا أحد يعلم هذا الرقم صحيح أو خطأ .
 
 

زعيم المعارضة التركية يشكك في المبالغ التي يدعي أردوغان أنه أنفقها على السوريين، قائلاً لا أعلم هل تم فعلا انقاق ٤٠ مليار دولار علي السوريين، ولا بعلم ولا أحد يعلم هذا الرقم صحيح أو خطأ

فيديو مُضمّن
 
 
 
 
كما كشفت المعارضة التركية، حالة التسيب الأمنى، وحالات الاختفاء التى تشهدها الشوارع التركية خلال الفترة الحالية والتى تسببت مؤخرا فى اختفاء رجل أعمال عراقى فى ظروف غامضة.
 
 
 
 

رجل أعمال عراقي يدعي ماجد كريم اختفى منذ 10 سبتمبر الماضي في ظروف غامضة باسطنبول .. كان في أسطنبول بهدف شراء شقة بغرض الاستثمار وبحسب صحيفة جمهوريت كان معاه 80 ألف $، هذه أخر لقطات التقطت له وهو علي المقهي وركب تاكسي ومعاه شخص وبعدها اختفي، أسمعوا اخوة في أخر الفيديو

فيديو مُضمّن
 
 
 
وقالت المعارضة التركية فى تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر"، إن رجل أعمال عراقي يدعي ماجد كريم اختفى منذ 10 سبتمبر الماضي في ظروف غامضة باسطنبول.
 
من ناحيته فضح خبير اقتصادى تركى، الإحصائيات التى تخرج من الحكومة بشأن الأزمة الاقتصادية، مؤكدا أن الأرقام التى تظهر بشأن معدلات التضخم غير حقيقية.
 
 
ونقلت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، عن الخبير الاقتصادي التركي إبراهيم قهوجي ، تشكيكه في معدلات التضخم المعلنة من قبل هيئة الإحصاء التركية وهى 9.26%.، مؤكدا أنها غير صحيحة حيث إن المعدل الحقيقي للتضخم هو 18%.
 
 
وذكرت الصحيفة التركية المعارضة، أن هناك أزمة في المصداقية، مشيرا  إلى أن الأهم هو الثقة في البيانات المعلنة،  هناك أزمة في المصداقية، فهناك زيادة مستمرة في الأسعار، والمنتج الذي كان سعره العام الماضي 120 ليرة أصبح هذا العام 132 ليرة، ومعدل الزيادة تباطأ ولكن ارتفاع الأسعار مستمر بل وصل الأمر إلى زيادة الأسعار أيضًا رغم تراجع سعر الصرف.
 
وأوضحت صحيفة "زمان"، أن مؤشر أسعار المنتجين تراجع دون أن ينعكس على المستهلك، مشيرة  إلى أن الشركات تضع أسعار مرتفعة لمنتجاتها منتظرة ارتفاعا جديدا في سعر الصرف، حيث سجل معدل التضخم السنوي في تركيا خلال شهر أغسطس الماضي 15.01%، وفي يوليو الماضى 16.65