التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

"كل يوم" يرصد شكاوى أهالى منشأة ناصر بشأن نقلهم إلى المدن الجديدة

كل يوم
كل يوم

رصد الإعلامى وائل الإبراشى تساؤلات وشكاوى المواطنين فى حى منشأة ناصر، بشأن نقلهم إلى المدن الجديدة، ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E".

وأشار الإبراشى إلى أنه آن الأوان أن يكون هناك انحياز للمواطن فى حل مشاكله، لأنه فى بعض الأحيان يكون البطء جزءاً كبيراً من تفاقم المشكلة، موضحاً أن الدولة أولت اهتمامًا بقضية العشوائيات، ليس بنقلهم لمساكن آدمية فقط، ولكن لمجتمع آدمى، فيه كل الخدمات المتوفرة.

وذكر أن هناك قطاعات كبيرة من المواطنين لا زالوا يعانون من مشكلات العشوائيات بشكل كبير ولا بد أن نسمعهم، موضحاً أن يجب تسليط الضوء عليها وأن تصل للمسئولين، فلم يعد البطء ملائماً ولا يمكن السكوت على التقصير.

وقالت إحدى السيدات بمنشأة ناصر، : "احنا 3 سيدات ومعانا 15 ابن ولما حصروا البيت حصروه على 10، لا أجرنا أوضة ولا حاجة، دا بيت الورثة، كنا هنبنى البيت وكل واحدة تاخد حقها، ودلوقتى جايين يهدوها، عاوزين حياة آدمية والظروف مش ميسورة، كده هنروح ندفع إيجار منين".

وتابعت سيدة أخرى: "طالبين خلوات وإيجار غالى، واحنا معانا أطفال فى مدارس"، وأردفت أخرى: "لابيوت دى بانيينها بالقالبي، اعملوا معروف فينا وقعدونا فى بيوتنا، مفيش أفضل عن بيوتنا اللى بانيينها".