التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 08:07 ص , بتوقيت القاهرة

سياسيون ومواطنون يتوافدون على ضريح "عبد الناصر " لإحياء ذكرى رحيله

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

تجمع عشرات المصريين والعرب، صباح اليوم السبت، أمام ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى التاسعة والأربعين على رحيله، وذلك بحضور هدى جمال عبد الناصر، وعبد الحكيم عبد الناصر، ومنى عبد الناصر، وأحفاده.

 وشاركت الكاتبة فريدة الشوباشى والنائب مصطفى بكرى فى حضور إحياء الذكرى التاسعة والأربعين ، وعدد كبير من الصحفيين والمثقفين، فيما ألقى عدد من المواطنين هتافات باسم الراحل جمال عبد الناصر، وعلقوا صور للراحل مكتوب عليها عبد الناصر رمز الكرامة  العربية .

  وقال "بكرى " أن ذكرى رحيل الزعيم "عبد الناصر " يأتى ومصر لا تزال تواجه التحديات من قوى التآمر الخارجى، وسيذكر التاريخ أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو الذى أقام متحف الزعيم جمال عبد الناصر، وسيفتتح متحف قيادة الثورة قريبا، مشيرا إلى أن هناك حاجة للاصطفاف الوطنى التى تواجه مصر من تحديات تعمل عليها قوى الشر، وهى ما واجهت المشروع الناصرى، كما أننا نحتاج إلى التضامن العربى والوحدة العربية، لمواجهة أعداء الوطن والأمة العربية.

 وتمر اليوم ذكرى رحيل الرئيس جمال عبد الناصر، الذى توفى يوم 28 سبتمبر من عام 1970، وتولى السلطة من 1956 إلى وفاته، وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو .