التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. شارع 306 بالدقى يبدأ تشغيله التجريبي بخصومات للزائرين

شارع 306 بالدقى
شارع 306 بالدقى

شهد شارع متحف وزارة الزراعة بالدقى، أمس الخميس، التشغيل التجريبى لشارع 306 الخاص بمشروعات الشباب بدعم من الدولة وشركة أسواق مصر اكسبريس، وبلمسة فنية وقف الشباب أصحاب المشروعات يتبارون فيما بينهم لإظهار أجمل ما لديهم وتنوعت المشروعات ما بين أكلات سريعة ولحوم ومشروبات وحلويات.

وحرص القائمين على المشروع من فريق عمل شركة أسواق مصر، بقيادة المهندس أسامة الشافعى رئيس مجلس إدارة الشركة، على التواجد منذ الساعات الأولى لليوم يدعمون الشباب نفسيا ومعنويا وماديا، يذللون لهم العقبات ويتنقلون بينهم.

 

ووقف فريق العمل بداية من المهندس أسامة الشافعى وأحمد مصطفى حسين مدير عام الشركة ومحمد الغمرى مدير إدارة المستأجرين للمشروع يتابعون الشباب الذين يعرفونهم بالاسم، فلهم معهم جولات عمل كثيرة بدءا من تسجيلهم على الموقع الخاص بالمشروع حتى وصلوا لهذا اليوم، والتدريب على كيفية كتابة دراسات الجدوى للمشروع وسبل تمويله من صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتجهيز الوحدات، وكيفية استقبال رواد الشارع.

الجميع وقف يستقبل الزبائن الذين ابدوا إعجابهم بهذه المساحة التي تجاوزت 250 مترا تحمل على جنباتها أحلام 30 شابا حولوا مكان كان مهملًا لآخر يعلن التحدى بأن مصر قادرة بشبابها أن تبنى المستقبل.

تم تقسيم المشروعات التي بلغ عددها 31 بشكل متنوع مع مراعاة تنوعها لـ16 شاب على شكل كونتنر تم تجهيزه بالإنتاج الحربى، و10 "بايك" لذوى الاحتياجات و5 مستثمرين من صغار الشباب، وتتراوح مساحات البايك من 4 متر و7ونص متر و15 مترا بإيجار شهرى 1000 جنيه للمتر وشهر تأمين.

وأكد المهندس أسامة الشافعى، أن المشروع يضم 150 شارع على مستوى الجمهورية ومحافظات مصر، وبنهاية 2020 سيتم تنفيذ 30 شارع مؤكدا أن هناك مشروعات جارى تنفيذها في محافظة السويس والمعادى والمنوفية والقليوبية وكفر الشيخ ودمياط سينضموا قريبا لشيراتون والشروق.

وأضاف أن المشروع 98% منه يتبع شركة تحيا مصر القابضة و1% لشركة تابعة لوزارة الاستثمار و1% تابعة لصندوق بنك السى أى بى، مؤكدا أن المشروع بدأ يتطور بتطبيق خدمة "الكاش سيستم" ليطبق الشمول المالى وتقليل التعامل بالعملة النقدية، حيث يتم التعامل من خلال أرقام للعملاء والتعامل عبر البنك والتواصل مع العميل ومنحه عدد من الامتيازات.

وأوضح أنه يمكن للعميل أن يأتى لزيارة شارع 306 للتنزه هو وأولاده ويدفع فواتيره بالكامل فى المكان، ويتمتع بخصم 15 % لكل فاتورة يسددها، ولو أتم دفع 4 فواتير المياه والكهرباء والغاز والتليفون سيتمتع بخصم 60% على كافة المبيعات داخل المشروع كما يمكنه أيضا استخدام الحافظة المالية فى أى شارع من شوارع 306 بالمحافظات.