التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

سيدات الدقهلية: نرفض دعوات الإخوان.. والسيسى عمل إنجازات (فيديو)

إحدى سيدات الدقهلية
إحدى سيدات الدقهلية

فى ظل محاولات باهتة لزعزعة استقرار البلاد والتأثير على الشعب المصرى بأفكار مضللة عن طريق بث شائعات مغرضة وفيديوهات محرضة من قبل الممثل والمقاول الهارب خارج البلاد "محمد على"، قام "دوت مصر" بجولة ميدانية للتعرف على رأى سيدات وفتيات مصر فى هذه الدعاوى ومناقشتهن فى آرائهن بالصوت والصورة.

 

 

"أنا ضد دعاوى الإخوان للتظاهر.. لأننا ما صدقنا إن إحنا استقرينا"

تقول إيمان محمد المتولي، 20 عاما، من المنصورة: "أنا طبعا ضد دعاوى الإخوان للتظاهر ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأننا ما صدقنا إن إحنا استقرينا وعشنا حياتنا، على الأقل بخرج أنا وبنتى أروح أوديها الحضانة وأخرجها".

 

فاطمة عيسى : اليتيم يتيم الوطن ومصر طوال عمرها مأوى لكل الشعوب

وتضيف "فاطمة عيسى"، 50 عاما، من المنصورة قائلة: "أنا لست مع أى ثورات.. ونحن قد جربنا من قبل، لأنها ترجع بالبلاد كثيرا للخلف، وتؤدى إلى عدم استقرار، وتفقدنا الأمان، وترى أن التعبير عن رأى الشعب ومشكلاته يجب أن يكون بشكل أفضل وأكثر فعالية من التظاهر، وذلك عن طريق عمل صندوق للشكاوى فى كل محافظة يضع المواطنين فيه مشكلاتهم، وكما أنهم شاركوا فى عرض المشكلة ندعوهم للمشاركة أيضا فى حلها وتقديم الاقتراحات، لأنه من الممكن أن يطرح مواطن بسيط اقتراح لحل مشكلة كبيرة، وذلك لأن الشعب المصرى شعب جميل، وبذلك نكون قد أتحنا الفرصة للشباب للانشغال بحل مشكلات محافظتهم بدلا من تركه فريسة للفيس بوك وحرب الشائعات المضللة، لأن مصر مستهدفة منذ قديم الزمن وله أعداء كثر، وبعض المواطنين للأسف يقعون فى فخ الخيانة ويصبح مواطنا مأجورا، والبعض الآخر يفتقر للوعى الكافى والمعلومة الكاملة، وقالت: "أريد أن أقول لهؤلاء.. اليتيم يتيم الوطن، مصر طوال عمرها مأوى لكل الشعوب، والجميع يحتمى بها، وأنت يا مصرى لو فقدت وطنك، فمن سيأويك، إلى أين ستذهب؟ أنت بدون وطنك ليس لك أى قيمة.

 

حنان: يتحدثون بشكل عشوائى دون أن يعلموا أو يبحثوا فى أى شىء

وتؤكد حنان، 42 عاما، مدرسة لغة عربية، من سكان شارع أحمد ماهر بالمنصورة على دعمها للرئيس السيسي، ويجب أن تأخذ المرحلة فرصتها، لأن التظاهر والتخريب فى البلد سيؤدى إلى نتائج لا تحمد عقباها، لافتة إلى ضرورة التفكير بالعقل والمنطق وأخذ الإنجازات والمشروعات التى تمت بعين الاعتبار، والناس الذين يبحثون عن عمل عليهم أن يتوجهوا للبحث عن فرص فى المشروعات الجديدة مثل مصنع الجلود الذى تم إنشاؤه.

 

نورا: حسبنا الله ونعم الوكيل فى الإخوان

وتقول "نورا"، 33 عاما، من المنصورة: "السيسى مش وحش وإحنا عايشين فى أمان، ومش عارفين إيه إللى جاى بعد كده.. وحسبنا الله ونعم الوكيل فى الإخوان".

 

أنا مع الريس.. وإحنا أحسن من بلاد تانية كتير.. وشعوبها جاية تتحامى عندنا فى مصر

وتقول ميرفت محمود إبراهيم، 48 عاما، من شارع آداب بالمنصورة: "أنا مع الريس، راجل محترم وبيعمل كل حاجة كويسة للبلد، وعايشين فى أمان، وإحنا أحسن من بلاد تانية كتير، وشعوبها جاية تتحامى عندنا إحنا فى مصر، إحنا فى أمان، وبلدنا كويسة، أنا واحدة بقعد أشوى شوية ذرة فى الشارع وبروح بيتى الساعة واحدة بليل فى أمان.. الشباب هى إللى مش قادرة تصبر، إحنا الستات والرجالة الكبار بنصبر، وإحنا لازم نصبر مع الريس .. وإحنا مش ضده إحنا معاه".

 

أميرة: أنا ضد دعاوى الإخوان للتظاهر لأنها خراب للبلد

وتضيف "أميرة السيد حفني"، 29 عاما، من المنصورة قائلة: "أنا ضد دعاوى الإخوان للتظاهر؛ لأنها خراب للبلد، وإحنا ما صدقنا إن البلد استقرت فى عهد الرئيس السيسي، وعمل حاجات حلوة للبلد تشرفنا.. فحرام الدعاوى دى لأننا ما صدقنا إننا عشنا فى أمان واستقرار".