التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:15 ص , بتوقيت القاهرة

مسنة تونسية بالإسماعيلية تبحث عن والدها وتطالب بعلاجها

 الحاجة فاطمة
الحاجة فاطمة

فاطمة أحمد منصور عبد الهادى مواليد الإسماعيلية فى 27 فبراير 1956 مقيمة بقرية عين غصين مركز الإسماعيلية متزوجة ولديها 4 أبناء "ولدين وينتين" وزوجها بالمعاش، كان يعمل فى الزراعة ويتقاضى معاش شهرى 1000 جنيه فقط.

سردت الحاجة فاطمة حكايتين الأولى تخص أسرتها، حيث تقول إن والدها أحمد منصورعبد الهادى تونسى الجنسية جاء إلى مصر بعد ثورة 23 يوليو ضمن مجموعة من الأشقاء العرب، لا تعرف بالضبط ما هى حرفته، ولماذا جاء إلى مصر وأقام فى مدينة الإسماعيلية، وحسب ما وصل إلى علمها وهى معلومات غير دقيقة من الجيران والذيين عاصرو والدها من كبار السن أنه كان جنديا تونسيا فى مصر، وظل بالإسماعيلية لعدة سنوات تزوج من والدتها وأنجبها عام 1956 وتركها عائدا إلى بلاده بعد 6 أشهر من ولادتها، وعاشت مع أهل والدتها حتى تزوجت وهى لم ترى والدها ولا تعرف أسرتها هل مازال أحد من أهلها على قيد الحياة.

وتطالب فاطمة عبد الهادى السفارة التونسية بالقاهرة التواصل معها لمعرفة أهلها إذا أمكن ذلك، وتضيف فاطمة والتى تبلغ من العمر 63 عاما أنها لا تريد شيئا من أهلها فقط تريد التواصل معهم ومعرفتهم، وتعرف أشقائها إذا كان لها أشقاء؟ فهل تتحقق لها هذة الأمنية.

أما القصة  الثانية فتتعلق بمرضها بتليف بالكبد ومصابة بسكر وضغط وتضخم فى الطحال بالإضافة إلى فيرس سى ولديها كل التقارير الطبية التى تؤكد ذلك، ونظرا لظروفها الإقتصادية السيئة حيث لا يوجد لديها أى دخل سوى 1000 جنيه معاش زوجها وهذا لايكفى لأى شيء، وتقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة منذ عامين وحصلت على رقم 189098303 ولكنها لم تحصل علية حتى الأن من معاشات عين غصين.

 

وتطالب فاطمة عبدالهادى بمساعدتها للحصول على علاج شهرى على نفقة الدولة فى محاولة لإنقاذ صحتها التى تدهورت بفعل تقدم السن والظروف الإقتصادية السيئة بالإضافة إلى البحث عن أسرتها فى تونس.

 

للتواصل مع حالة فاطمة عبدالهادى ت 01016337452