التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

الإبراشى: على كل مواطن الدفاع عن وطنه ضد جماعات الإرهاب

الإعلامى وائل الإبراشى
الإعلامى وائل الإبراشى

قال الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج " كل يوم" المذاع على قناة "on e"، إن الجماعات الإرهابية فى حالة استهداف دائم للجيش المصرى ومؤسساتها ورئيسها عبد الفتاح السيسى، والتى عانينا منها طيلة السنوات الماضية يعد ثورة 30 يونيو، مضيفا أنه على كل مواطن مصرى يتحول إلى جندى ليدافع عن وطنه من جماعات الإرهاب الدامية التى تريد بانهيار الدولة المصرية.

وأضاف الإبراشى، أن هدف قنوات الإخوان عودة حكم الشارع من جديد، وجماعة الإخوان خطفت ثورة الشباب وتاجرت بها، من أجل مصالحها الشخصية، مضيفا أن هدف الجماعات اللإرهابية شطب دولة المؤسسات التى بنيت فى السنين الماضية وتحويلها إلى حكم الشارع، وتزعم قنوات الإخوان أن هناك خطابات من الداخلية باعة الدولة والرئيس وتحتضن المواطنين فى الميادين. 

 

وتابع الإبراشى، أن الجماعات الإرهابية يتخيلون أنهم يتمكنوا من تفكيك مؤسسات الدولة، وخلق حالة من الفوضى بالدولة من جديد، والقنوات الإخوانية ضخمت مجموعة من تظاهرات قليلة فى محافظة السويس إلى المئات والآلاف ولكن ليس من الطبيعى، متهكما على الجماعات الإرهابية "هما عاوزين يحلوا مشاكل مصر ولا بيتاجر بيها، تخيل إن الإخوان معنيون بقضية الغلاء وارتفاع الأسعار والبطالة وعاوزين يحلوها يعنى عندهم حرص شديد على حلها هل تتخيل إلى الذين يحاولون هدم جميع مؤوسسات الدولة يحلوا أى شيئ بها".

 

وشهدت الساعات الماضية أبرز دليل على ذلك، من خلال حالة الهياج التى كانت تخطط له جماعة الإخوان، لإثارة الفتن والبلبلة فى الشارع، إلا أن الجميع كشف زيفهم والتى تنوعت ما بين صور وفيديوهات تم تداولها عبر صفحاتهم وإعلامهم الذى يبث من الخارج.

وسعت اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية لتسخين الشارع ونشر صور مزيفة تعود لـ2013، وبث الأكاذيب من خلال الترويج بأن هناك شبابا قتلوا فى الأحداث بالشارع، إلا أن الأكاذيب ردت فى وجه الجماعة بالعكس.