التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:18 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. جولة داخل المتحف المصرى بالتحرير خلال أعمال تطويره

المتحف المصرى
المتحف المصرى

تعمل وزارة الآثار فى الوقت الحالى على تطوير المتحف المصرى بالتحرير، داخليا وخارجيا، حيث يتم تنفيذ مشروع التطوير لرفع كفاءة المتحف أمام الزائرين، وقد نشر عدد من الأثريين عددًا من الصور على مواقع التواصل الاجتماعى، منتقدين طريقة طلاء حوائط المتحف المصرى بالتحرير، الذى يتم به فى الوقت الحالى أعمال تطوير وترميم.

وقال االدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن أعمال التطوير فى المتحف المصرى بالتحرير تتم على أعلى مستوى من التقنية، وما تم نشره من الصور التقطت خلال أعمال الترميم، وليس بعد الانتهاء منه، ولهذا لم توضح الصور التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى الشكل النهائى للمشروع.

وقالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، إنه تمت إعادة اللون الأصلى للمحتف وقت افتتاحه أول مرة، حيث قامت الشركة المعنية بالمشروع بإزالة جميع طبقات الألوان المتركمة من على الحوائط، بالدور الأرضى، حتى وصلت إلى اللون الأول والأصلى، وتبين أن اللون الأحمر هو نفس اللون الحوائط وقت افتتاح المتحف.

ولمزيد من التوضيح ينشر " دوت مصر " فيديو من داخل المتحف المصرى  بالتحرير، لاستعراض ما تم به، ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة المتحف.