التوقيت الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

أهلًا بالمدرسة..سوق الفجالة يعلن أسعاره جملة وقطاعى وجلاد محمد صلاح الأبرز

أهلًا بالمدرسة
أهلًا بالمدرسة

في تلك الأيام من كل عام تستعد الأسر المصرية لاستقبال الموسم الدراسى الجديد، حيث يتزين أكبر سوق لبيع الأدوات المدرسية الفجالة والذى يعد قبلة المصرين لشراء كافة ما يتعلق بالموسم الدراسي.

تاجر جملة: محمد صلاح مسيطر على كل جديد في سوق الأدوات المدرسية

"اليوم السابع" توجه إلى هذا السوق الهام ليرصد الأسعار وكل ما هو جديد، والتقى مع "جمال فرج" أحد التجار الجملة بمنطقة الفجالة والذى أكد أنه رغم أن الموسم في بدايته إلا أن هناك إقبال من المواطنين على شراء الأدوات المدرسية، كما أن الأسعار ثابتة وتشبه العام الماضى.

أسعار الأدوات المدرسية داخل سوق الفجالة

كما سيطرت صور لاعب الكرة محمد صلاح على اسواق الأدوات المدرسية للسنة الرابعة بشكل كبير في الجلاد والشنط المدرسية، الملاقم، بعض الأساتيك، بالإضافة إلى أن الأسعار ثابتة مثل العام الماضى إلى درجة كبيرة، فالكشكول السلك سعره يبدأ من 21 إلى 32 جنيه، والـE4  يبدأ من 8 إلى 18 جنيه، والمقلمة تبدأ من 60 أو 70 أو 80 جسب نوع المنتج إلى 180 جنيه للدستة، والقطعة الواحدة تبدأ من 5 إلى 20 جنيه، أما الأقلام والأساتيك والمساطر فتبدأ من 7 إلى 70 و80 جنيه للدستة.

بائعة تجزئة: الأسعار هذا العام أرخص من العام الماضى

وتقول "أم مروة" بائعة تجزئة لأدوات المدرسية: الموسم هذا العام أرخص عن السنة الماضية، فسعر الكشكول 160 ورقة بـ160 قرش جمله يباع بـ2 جنيه وكان يباع العام الماضى بـ 3 جنيهات، أما سعر الأقلام الجاف القلم الواحد بجنيه جملة وجنيه ونص قطاعى، قلم رصاص بنص جنيه جملة وقطاعى بـ75 قرش وأحيانًا بجنيه حسب نوعه، وسعر الكراسة الواحدة يبدأ من 1 إلى 2 جنيه حسب خامة وجودة الورقة، الأستيكة والبراية والمسطرة فيبدأ سعرها من 1 إلى 3 جنيهات للقطعة الواحدة، و"الجلاد" يبدأ من 1 إلى 5 جنيهات للكيس الواحد حسب الخامة.

أما عبد الرحمن طالب في الصف الثالث الاعدادى فقال: أنا هنا لشراء مستلزمات الدراسية من أقلام ،كشاكيل، جلات، كراسات، مساطر، ملقمة وأدوات هندسية، ولكن الأسعار مرتفعة، وفى منتجات جديدة زى مقلمة الجيش أو المقلمة عليها محمد صلاح .

ويقول فوزى لمعى أب يتفقد الأسعار داخل سوق الفجالة: أفضل أن أشترى الأدوات المدرسية بدرى قبل الزحام، ولكن الأسعار هذا لعام مرتفعة بشكل طفيف، والأكثر غلاء الكشاكيل والكراسات ولكن الأقلام والمساطر ولأساتيك أسعارها مناسبة جدًا .