التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

القضاء الفرنسى يفرج عن الديك "موريس" : "من حقه يكاكى" (فيديو)

الديك موريس
الديك موريس

أصدرت محكمة فرنسية، قرار يمنح الديك "موريس" الحق الاستمرار فى الصياح بعد أن رفع سكان جزيرة "أوليرون" شمال شرق فرنسا دعوى قضائية ضد الديك بسبب صياحه المستمر، وقضت المحكمة بأنه يحق للديك البالغ من العمر أربع سنوات أن يستمر فى صياحه ورفض شكوى الجيران، وفقًا لموقع euronews.

 

وكان السبب فى رفع الدعوى فى عام 2017 هو أن الجار "جاك بيرون" كان قد اشترى منزلاً ريفياً فى قرية على سواحل المحيط الأطلسى هرباً من الضوضاء، فإذ به يجد صياح "موريس" بانتظاره، وأكد بيرون "الديك يستقيظ صباحاً فى الرابعة والنصف ويبدأ بالصياح الذى يستمر إلى فترة ما بعد الظهر".

 
 

وكان "جاكى فيسو" وزوجته "كورين" مالكى الديك رفضا التخلص من "موريس" وتقول كورين: "لن أرضخ للتهديد، فالريف ينبغى أن يبقى كما هو، لا أحد من حقه أن يُخرس الأصوات فى الريف".

وحاز "موريس" على حملة دعم وتضامن واسعة داخل وخارج فرنسا، ومن بين هؤلاء المتضامنين، بونوى جوتون، صاحب محل لبيع الملابس، ويشارك بنشاط فى الحملة التضامنية مع الديك.

وقال "جوتون" الذى يبيع قمصاناً عليها صور لـ"موريس" كانت الفكرة فى البداية هى دعم عائلة كورين دعما لـ"موريس" لكنّنا فى حقيقة الأمر ندافع عن الحياة الريفية، إننا ندافع عن جميع الحيوانات فى الريف.

جدير بالذكر أن الجزيرة شهدت دعاوى مماثلة ضد حيوانات كالأبقار والخراف، لكن أيا من تلك الدعاوى لم يكن لها الصدى الذى أحدثته الدعوى المرفوعة ضد "موريس" هذا الديك الذى وجد أصدقاءً فى أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة، التى تلقى منها هذا الديك النشيط الكثير من رسائل الدعم والتضامن.