التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:16 م , بتوقيت القاهرة

رئيس شركة غازتك: تحويل السيارة من البنزين للغاز الطبيعى لا يتعدى 4 ساعات

 المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك
المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك

قال المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، إن مصر بها 187 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى منتشرة فى 21 محافظة، و72 مركز تحويل على مستوى الجمهورية، وتقدم الخدمة للمواطن فى كل مكان، لافتاً إلى أن تحويل السيارة من البنزين إلى الغاز الطبيعى، موجود فى العالم منذ القدم، وتم تحويل 27.5 مليون سيارة فى العالم، وهناك 32 ألف محطة فى العالم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن المواطن يستفيد من التحويل، بتوفير مبلغ شهرى، نتيجة سعر البنزين والغاز، وهو فرق مؤثر جداً، موضحاً أن من يستهلك فى اليوم 10 لتر بنزين 92، يوفر 1350 جنيه شهرياً، ولمن يستهلك بنزين 80 يوفر 975 جنيه.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة غازتك، أن تحويل السيارة من البنزين إلى الغاز الطبيعى لا يستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات، ويتقدم المواطن بصورة البطاقة والرخصة وإيصال كهرباء أو  غاز، ويجب أن لا تقل كفاءة المحرك عن 70 %.

 

من جانبه أوضح المهندس أيمن شلبى مساعد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات، أن فكرة تحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعى، بدأت منذ بداية التسعينيات، وتم تطبيقه داخل شكرات قطاع البترول، ثم أصبح بشكل تجارى منذ عام 1996. 

 

 وتابع مساعد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات،: أننا ما زلنا نستورد جزء من البنزين، المستهلك فى سياراتنا، موضحاً أنه لو تم إلغاء الجزء المستورد، سيوفر استيراد وتوفير عملة صعبة.