التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. والدة المعاق الشرقية: ضربوه داخل صالون حلاقة وضغوط علينا للتنازل

والدة معاق الشرقية
والدة معاق الشرقية

قالت والدة الشاب مصطفى المعاق ذهنيا والذى تم التعدى عليه بالضرب المبرح داخل صالون حلاقة بقرية كفر إبراش مركز مشتول السوق بالشرقية، إنها شاهدت نجلها فى بالفيديو فى مشهد صعب على أى أم وشاهدت الشباب يتعدون عليه بالضرب المبرح والسب بالفالظ بشعة، وأنها يتم ممارسة ضغوط عليها للتنازل دون رغبتها فى ذلك.

فيما تباينت ردود الأفعال بين الأهالى والشباب بالقرية، البعض رأى ضرورة معاقبة المتهمين بضرب الشاب المعاق، حتى لا تتكرر الواقعة وخاصة أنه معاق ولا يستطيع الدفاع عن نفسه، وعلى كل مواطن أن يضع نفسه فى هذا الموقف لو شاهد نجله يعذب بهذا الشكل .

 

فيما قال آخرون، "إنهم أبناء قرية واحدة والمحاضر تزود الفجوة وأنهم معتادون على الهزار بهذا الشكل، فيما يتواجد عدد من كبار القرية والشباب وبينهم عضو مجلس الشعب السابق محى رفعت ربيع، ابن القرية، ومعه عدد من كبار القرية بإقناع والدة الشاب بالصلح، وتوقيع الطرفين على إيصالات أمانة لعقد جلسة عرفية كما هو متبع فى أى خلافات بين أبناء القرية، ومنعونا من الحديث مع والدة الشاب وشقيقه أحمد، بعد أنا قمنا بالاتصال بهما قبل الحضور للمنزل وأبدى رغبتهما فى الحديث معانا".

 

فيما قامت أسرة مصطفى، بمنع خروجه من الغرفة لعدم استيعابه للكلام وخاصة بعد استدرتجه من قبل أحد الشباب وبث فيديو به يروى فيه أنه كان يمزح مع الشباب فى المحل.

 

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى على الفيس بوك، قد تدولوا مقطع فيديو لقياك 3 شباب بالتعدى بالضرب المبرح على شاب معاق ذهنيا، بقرية كفر أبراش مركز مشتول السوق بالشرقية، وسط حالة من الغضب والاستياء الشديد.

 

وأفاد شهود عيان بالقرية لـ"دوت مصر" إن الواقعة حدثت داخل صالون حلاقة بالقرية.

وطالب عدد من رواد السوشيال ميديا، القبض على الشباب المتواجدين فى الفيديو، لتعديهم على الشاب بشكل غير إنساني.

 

فيما تمكن الرائد أحمد بنديرى، رئيس مباحث مشتول السوق، وبرئاسة العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الجنوب، وبإشراف العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية من ضبط 6 من الشباب المشتركين فى واقعة الضرب وتصوير الواقعة.