التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:08 م , بتوقيت القاهرة

"الإسكندرية أحلى فى العيد".. الشواطئ تستعد لاستقبال المصطافين والأسعار من 7 لـ17 جنيه

شواطىء الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطفين
شواطىء الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطفين

تستعد شواطئ الإسكندرية والتى يصل عددها إلى أكثر من 50 شاطئا لاستقبال الأعداد المتزايدة من الزائرين، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك والتى قد تمتد هذا العام إلى 10 أيام، حيث تتجه الأنظار فى الأعياد والإجازات الرسمية لقضاء إجازة سعيدة على شواطئ الإسكندرية الساحرة، حيث تتميز الإسكندرية بأنها مدينة متكاملة فهى العاصمة الثانية فى مصر.

كاميرا " دوت مصر" رصدت  استعدادات الشواطئ بالإسكندرية لتأمين الزائرين والمصطافين خاصة بمنظومة الإنقاذ، كما يرصد لك الاسعار المعلنة لدخول الشواطئ بأنواعها، سواء مجانية أو مميزة أو سياحية.

 

 أعلنت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استعداداتها لاستقبال الاعداد المتزايدة من الزائرين والمصطافين خلال إجازة عيد الاضحى المبارك.

 

وأكد العقيد أحمد زهرة، مراقب عام الشواطئ، بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الإدارة قامت بتوفير 51 شاطئا بالإسكندرية، هذا العام لاستقبال الوافدين والمصطافين، حيث تم رفع كفاءة منظومة الإنقاذ والغطاسين، بالتعاقد مع عدد 15 مسعفا على الشواطئ وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات على الشاطئ فى حينه، بالإضافة إلى دعم منظومة الانقاذ باستخدام "الجيت سيكى".

 

وتابع مراقب عام الشواطئ، أنه تم تحديد ساعات نزول البحر تتضمن من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساء وذلك طبقا للائحة عمل الشواطئ والتى تتضمن منظومة الإنقاذ والغطاسين.

 

وناشد مراقب عام الشواطئ، المصطافين والزائرين ضرورة الالتزام بساعات العمل المحددة، مؤكدا أنه يحظر النزول لمياه البحر فى غير تلك التوقيتات، أو بعد غروب الشمس لتعذر قيام أطقم الإنقاذ بأعمال المراقبة والإنقاذ.

 

فيما أكد العقيد أحمد زهرة، أن الإدارة المركزية حرصت على زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 10 شواطئ هذا العام، لمراعاة كافة الطبقات الاجتماعية وهى؛ شاطئ المندرة بالمنتزه ثان وشواطئ السرايا وميامى بالمنتزه أول وشاطئ جليم بشرق وشاطئ الأنفوشى العام بالجمرك وشواطئ شهر العسل والهانوفيل بالعجمى، وشاطئ المكس بغرب وشاطئ أبو قير العام، وأوضح أن الادارة المركزية للشواطئ هذا العام حرصت أيضا على عدم رفع أسعار دخول الشواطئ، فالأسعار ثابتة ولم تتغير، مشيرا إلى أن الشواطئ تناسب كافة الطبقات الاجتماعية فمنها المجانى والمميز والخدمة لمن يطلبها بالإضافة إلى الشواطئ السياحية.

وأوضح اللواء أحمد زهره أن الشواطئ المجــــــانية هى مجانية تماما مـــــن حيث دخــــول الشاطئ والاستمتاع برمـالـــــه وميــــاه وكافــــة الخــــــدمات ويسمح للمصطــاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به أو بدونه، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها ( 3 جنيهات للشمسية) ( واحد جنيه للكرسى ) ( واحد جنيه للترابيزة )، ( واحد جنيه غرقى – واحد جنيه لغرفة خلع الملابس طوال اليوم – واحد جنيه لدورة المياه طوال اليوم ) من منفذ البيع الخاص بالمحافظة ويقوم بإدارتها إدارة الشواطئ بكل حى تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

 

أما الشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فعددها 18 شاطئا وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها حيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطىء بالشمسية والكرسى الخاص به ليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا، أمــــا فــــى حالــــة رغبتـــــه فى تأجـــــير شمــســــية فيـكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات بالإضافة 1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه "طوال اليوم" أى أن أســـــرة مكونة مـــــن أربعـــــة أفـــراد تتكلف (28 جنيها) وتستمتع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

 

وحول اسعار الشواطئ المميزة قال أن هناك 13 شــاطئا ممــيزا، ويصل رســـــم دخــــــول الفـــــرد إلى 10 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم مــــع الاســـتمتاع بشمســــية وكرسى وترابيــــزة واستخدام كافـــة المرافـــق والخـــدمات شاملة ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى 3 شواطئ سياحية ويصل رســـــم دخــــــول الفـــــرد إلى 15 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم.

 

من جانبه اكد اللواء جمال الدين رشاد، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على عقوبات فورية ورادعة للمخالفين لقوائم الاسعار على الشواطئ، مشددا على تنظيم حملات دورية تفتيشية على الشواطئ خاصة الشواطئ المجانية لعدم فرض رسوم على المصطافين.

 

وقال رشاد، إنه تم تحديد رقم "واتس اب" لتلقى الشكاوى مباشرة على الإدارة لاتخاذ الاجراءات القانونية الازمة والتى سيتم التعامل الفورى معها، سواء الشكاوى المكتوبة أو عن طريق خط ساخن للشكاوى، يحمل رقم 01289252668 لاستقبال شكاوى المواطنين من سوء الخدمة أو عدم الالتزام بالأسعار.

 

وأكد اللواء جمال رشاد، أن الادارة المركزية قامت بشن حملات تفتيشية دورية لرصد المخالفات، وقد تم رصد بعض المخالفات مثل عدم الالتزام بأسعار دخول الشاطئ وسوء حال دورات المياه واصطحاب الكلاب، مما يشكل مخالفة صريحة لبنود كراسة الشروط، وقامت الادارة بتوقيع عقوبات على مستأجرى الشواطئ المخالفة بتوقيع غرامات مالية فورية وتوجيه انذار لهم بفسخ التعاقد فى حالة تكرار المخالفة.

 

وناشد المصطافين بعدم الخضوع لأى ابتزاز أو دفع إكراميات والإبلاغ فورا عن أى مخالفة يتعرضون لها، مؤكدا أن الادارة لن تتهاون فى حق المواطن وستعمل على حماية المصطافين من الاستغلال وتوفير كافة الخدمات الازمة بالشواطئ لراحة المصطافين سواء خلال إجازة عيد الأضحى أو غيرها.