التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

هدايا عيد الأضحى بالمنيا..أبرزها خروف أركت ودبدوب ماعز (فيديو)

ارشيفية
ارشيفية

مع اقتراب عيد الأضحى، تشهد أسواق بيع الهدايا بمحافظة المنيا رواجا ملحوظًا، مع استحداث بعض الشباب والمحلات أفكارًا جديدة لبيع منتجاتهم، إذ بدأت العديد من المحال فى تشكيل الهدايا بشكل مختلف عن الأعوام الماضية، إلا أن أحد الشباب ابتكر فكرة جديدة لجذب زبائنه وترويج هداياه بشكل مختلف عن المعتاد فى كل عام.

"تحدثنا مع محمود رسمى "، أحد أبرز مصممى الهدايا المختلفة بمدينة المنيا، إذ فكر فى طريقة مختلفة تلائم عيد الأضحى، وكان أهم زبائنه هم "المخطوبين"، وبعض حديثى الزواج من خلال هداياه التى انتشرت مؤخرا كتصميمات "الخروف بالخشب الأركت" أو الدباديب على شكل ماعز وما شابهها.

 

يقول رسمى لـ"دوت مصر" إن غالبية الزبائن وخاصة الشباب يحبون التجديد فى الهدايا كل عام، لذلك فكر فى طريقة جديدة لجذبهم، حيث قام بعمل ما يسمى بصندوق الحظيرة، وهو صندوق خشبى منحوت به ومفرغ شكل "خروف العيد " بعد تقطيع الخشب بالليزر وبدقة شديدة، الأمر الذى يضفى صورة جمالية على الهدية، ويتم وضع مصحفا أو اى شىء آخر ممن يقوم بالشراء.

 

وأضاف مصمم الهدايا أن الأفكار لم تتوقف عند هذا التصميم الخشبى فقط، بل ظهرت أنواع أخرى لاقت استحسان الكثيرين أبرزها طباعة الأسماء والحروف على دباديب بشكل خروف أو ماعز، وكتابة عبارات مضحكة، وكذلك وضع الهدية داخل صندوق على شكل "الكعبة المشرفة" التى تم انتشارها مؤخرا بدلا من الصناديق الكرتونية المعتادة.