التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. نجاحات جهاز تنمية المشروعات تلبى طموحات شباب مصر

الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
 

 

 

بعد أن اختلف الواقع المصرى، أصبح الآن تحقيق حلم امتلاك المشروع الخاص ليس قاصراً على رجال الأعمال فقط، بل أصبحت من خلال امتلاك أى شخص لفكرة العمل ومن ثم التوجه إلى صندوق تمويل المشروعات الصغيرة من أجل ترتيب أوراقه والحصول على قرض من البنك لبدأ العمل.

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجل  نموا مستمرا فى القروض والخدمات المالية المقدمة من جهاز المشروعات إلى الشباب، وذلك بهدف تشجيع الشباب على إقامة مشروعات خاصة، وعدم انتظار الوظائف، وكذلك فى إطار دعم الدولة لقطاع المشروعات الصغيرة بوصفه قاطرة نمو الاقتصاد، ونقدم أهم المعلومات عن تمويلات المشروعات بالنصف الأول من 2019 .

حيث تم ضخ 2.8 مليار جنيه بالفترة من يناير إلى يونيو 2019،و تمويل  11 ألف مشروع صغير ومتناهى خلال 6 أشهر،وخلق 174.6 ألف فرصة عمل جديدة للشباب عبر هذه التمويلات، كما أن هناك  35 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية اتاحت 33 ألف يومية عمل.

جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يهدف إلى  ضخ 3 مليارات جنيه بالنصف الثانى من العام الجارى، من أجل توفير فرص عمل للشباب ومواجهة البطالة، وزيادة معدلات النمو الاقتصادى المصرى، خاصة وأن مثل هذه المشروعات كانت قاطرة التقدم للدول الأسيوية الكبرى.