التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

مريم "فخر بلبيس" تحدت الفقر وحصلت على 98.5% بالثانوية العامة: حلمي ادخل طب

الطالبة مريم
الطالبة مريم

"مريم سامى منجد محمد" 18 سنة طالبة بمدرسة الشهيد أحمد العرايشى بأولاد سيف، بإدارة بلبيس التعليمية، تفوق فى الثانوية العامة، وحصلت على مجموع 98.5%، شعبة علمى علوم، تحدت الظروف الأسرية التى تعيشها وحققت التفوق.

"دوت مصر" ألتقى بالطالبة مريم فى منزلها فى قرية أولاد سيف بالشرقية، ليشاركها فرحتها، وقالت "مريم": الحمد لله كنت متوقعة حصولى على مجموع عالى فى الثانوية العامة، والالتحاق بكلية الطب، حيث شعرت منذ الصغر بأنى سوف أكون طبيبة ولا توجد مهنة أخرى أمامى سوى الطب، فعزمت على الاجتهاد من أجل ذلك، وكنت أذهب إلى المدرسة بعض الوقت وأخذت دروس خصوصية فى المواد، وكنت أذاكر أكثر من 7 ساعات يوميا وأحرص دائما على المذاكرة فى الصباح الباكر، وقبل كل ذلك كنت أحرص دائما على تأدية الصلاة فى أوقاتها حتى لو كنت فى الدرس كنت أصلى فى الدرس بين فترات الراحة بين الحصص.

وتابعت"مريم": أسرتى شريكة معى فى هذا النجاح الذى وصلت له، لأنها وفرت لى مكان مناسب للمذاكرة وتكاليف الدروس الخصوصية وشراء المذكرات، ولم تبخل على بشئ.

وأضافت مريم، أن أول من أبلغها بظهور النتيجة مدرس الفيزياء، وأنها تعتبره والدها الثانى لأنه كان دائما يشجعها على التفوق ويشيد باجتهادها فى المذاكرة.