التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 10:54 م , بتوقيت القاهرة

تنسيق الكليات 2019 .. فيديو يوضح طريقة التقديم بالجامعات (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019، يسعي طلاب لمعرفة كليتهم فى تنسيق الكليات 2019، وفيما يلي نستعرض فى فيديو توضحي خطوات التقدم لتنسيق الجامعات 2019.

تنسيق الكليات 2019

وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعدت من خلال مكتب التنسيق، فيديو توضيحى عن آليات وخطوات التقدم لتنسيق القبول بالجامعات 2019، موضحة أنه لا تغيير بقواعد تنسيق العام الماضى إلا فيما يخص زيادة عدد الرغبات إلى 75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

تنسيق الجامعات 2019

وأوضحت وزارة التعليم العالى، أنه يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات والمعاهد وفقًا لنظام تجميع الجامعات فى عدة مجموعات بحيث يلتزم الطالب باختيار جميع الكليات الممكنة من قطاع ما فى المجموعة «أ» قبل البدء فى اختيار كليات من هذا القطاع فى المجموعة «ب»، كما يلتزم الطالب باختيار كل الكليات الممكنة من هذا القطاع فى المجموعة «ب» قبل البدء فى اختيار كليات من القطاع ذاته فى المجموعة «ج».

تنسيق الجامعات 2019

وتعتبر محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، ويضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات.

كما تتقوم الوزارات المختصة بإرسال أسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضى لوزارة التربية والتعليم؛ لكى تقوم وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها بإرسالها إلى مكتب التنسيق قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، ولا يجوز إضافة درجات الحافز الرياضى فى حالة إرسال هذه الكشوف بعد الموعد المحدد.