التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

قلوب أهل سيناء فى أيدٍ آمنة.. إجراء 919 عملية قسطرة خلال 4 شهور

معهد القلب القومى
معهد القلب القومى

"قلوب أبناء سيناء فى ايادى آمنة"، شعار قافلة معهد القلب القومى على أرض شمال سيناء، التى يتجدد حضورها أسبوعيا للشهر الرابع على التوالى وتستقبل مرضى القلب فى وحدة القسطرة بمستشفى العريش العام تقدم لهم مجانا خدمات الكشف والتشخيص واجراء عمليات القسطرة الاستكشافية وتركيب الدعامات وهى الخدمة التى جعلت أهالى شمال سيناء يودوعون رحلات البحث المضنية و السفر للمحافظات بحثا عن أطباء القلب.

"دوت مصر"، عايش يوميات عمل لأطباء معهد القلب فى شمال سيناء، والذى  يبدأ فور وصولهم من القاهرة مساء كل يوم جمعة حتى يوم الاثنين، وهو الموعد الذي أصبح معروفا لدى مرضى القلب من أبناء المحافظة خلاله يتواصل حضورهم لإجراء الكشوف والعمليات وآخرين للمتابعة والاطمئنان على حالتهم الصحية.

الدكتور سعيد مرجان، استشارى القلب بمعهد القلب القومى، من بين كبار الاستشاريين على رأس القافلة، قال لـ " دوت مصر"، إنهم كفريق عمل سعداء بأنهم يحضرون  لتوفير خدمة طبية متميزة مجانية لمرضى القلب ويريحونهم من عناء السفر.

واستطرد قائلا إنهم أصبحوا أصدقاء لمرضى القلب فى شمال سيناء وليسوا أطباء، حتى إنهم يبحثون عن المريض بالقلب الذى لم  لزيارتهم الطبية للكشف الظاهري او القسطرة، وتركيب دعامات،  بينما من يحتاج التدخل الجراحى  يتم تحويله،  لمعهد القلب لاستكمال الإجراءات  وإجراء الجراحة فى المعهد مشيرا إلى أنهم لا تواجههم أى صعوبة فى الحضور لشمال سيناء.

وقال الدكتور أحمد الشافعى اخصائى القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومى،إنه لاحظ أن أبرز أمراض القلب التى يعانيها أبناء شمال سيناء تتمثل فى قصور الشرايين التاجية للقلب، وهو مرض يحتاج خدمة ورعاية طبية على اعلى المستويات ، ووضع المريض تحت الرعاية الطبية ممثلة فى عناية مركز وموجات صوتية على القلب وقسطرة،  وكل هذا أصبح متوفرا ويقوم به أطباء معهد القلب على أرض شمال سيناء.