التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..محافظ الإسكندرية: ننفق 30 مليون جنيه سنويا علي منظومة النظافة

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن النظافة والقمامة أصبحت صناعة وجزء من الاقتصاد، مؤكدا دعم المحافظ للشركة الوطنية التي تتولي منظومة النظافة في الإسكندرية وهي شركة نهضة مصر.

خلال مرافقته المحافظ لوفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في زيارتها لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة المسئولة عن النظافة بالإسكندرية.

 وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مرافقته لوفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في زيارتها لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة المسئولة عن النظافة بالإسكندرية، أن الشركة إحدي الشركات الوطنية الواعدة في الإسكندرية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للشركة هو تحقيق الاستفادة للمواطن والدولة، موضحا أنه يتم صرف 30 مليون جنيه سنويا علي النظافة.

وأوضح المحافظ أن كفاءة الشركة بنسبة 65%، وهو الأمر الذي أثار حفيظة جابر محمود، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بدورها بشكل كبير، قائلا: "لكن لابد من أن يكون هناك توعية للمواطنين، نحن نذهب لبعض الشوارع ونقوم برفع القمامة، ولكن بعد ذلك يقوم المواطنين بإلقاء المخلفات مرة أخرى وهو ما يضيع مجهود العاملين، وبالتالي نسبة ال35% المتبقية تتعلق بسلوكيات المواطن الذي يجب توعيته ليدرك أنه جزء من المنظومة ومشارك معنا".