التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد .. كيف تتم الاختبارات الشخصية لأولياء الأمور بالمدارس اليابانية

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

 

بدأت المدارس اليابانية فى مدينة الغردقة، اختبارات شخصية لأولياء الأمور والتلاميذ المتقدمين للالتحاق بالمدارس اليابانية بشرط حضور الأب والأم والتلاميذ خلال المقابلة الشخصية.

 

من جانبها قالت كريمة أحمد شاهين، مدير المدرسة اليابانية بالغردقة، إن الاختبارات والمقابلات الشخصية للقبول بالمدارس اليابانية من أهم أساسيات القبول، موضحة أنه من خلالها يتضح للجنة سلوكيات الطفل ومدى ذكائه، وكذلك سلوكياته.

وأضافت مديرة المدرسة اليابانية 1 و2 بالغردقة، إن شروط المقابلة الشخصية حضور أولياء الأمور سواء الأب والأم، وأنه من خلال تلك المقابلة يتم طرح عدة أسئلة من خلالها يتم معرفة مدى مساعدة المنزل مع المدرسة لإخراج جيل جديد يبنى مستقبل مصر.

وأوضحت "شاهين"  أن من أهم ما يتم طرحه من أسئلة:  كيف يعاقبون أبناءهم فى منازلهم؟ وهل يتيحون لهم الفرصة للتعبير عن آرائهم، وكذلك هل هناك وقت مخصص لهم للجلوس معهم والاستماع لما يدور فى أذهانهم والإجابة عن تساؤلاتهم.

كما أكدت "شاهين" عدم التهاون فى اختيار تلاميذ وأولياء أمور يساعدون المدرسة فى إخراج جيل ذى عقلية مختلفة يتم تربيته بطريقة ناجحة من خلالها يعتمد فيها على نفسه ويكون له مستقبل مبهر.

وتابعت: أن ما يتم ليس اختبارا بالمعنى المعروف، ولكن يتم تسليم التلاميذ مجموعة من الألوان المختلفة ويطلب منه تركيبها على ألوان أخرى لمعرفة سلوكياته، وكذلك مدى حركته، للتأكد من شخصيته، بينما  يجرى الاختبار مع أولياء الأمور فى إطار الدردشة العامة، وفى البداية لا بد من معرفتهم بمفهوم الدراسة بالمدرسة اليابانية الحديثة، لأن هناك الكثير من يرى أن المدرسة اليابانية تهتم بجانب الأنشطة أكثر من الأكاديمى وذلك عار تماما من الصحة.

وكشفت "شاهين"، أنه لابد من تعريف أولياء الأمور أن هناك 20 ساعة يؤديها فى الشهر داخل المدرسة مع طفله، فهل وقته وعمله يسمح بذلك من عدمه، موضحة أنهم يبنون ميثاق شرف بين المدرسة وأولياء الأمور للتعاون على تنشئة جيل متميز بمساعدتهم.