التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

بعد وصوله لـ 80 جنيها.. أهالى الدقهلية يستبدلون الليمون بالخل (فيديو)

ليمون
ليمون

تصدر الليمون المشهد على وسائل التواصل الإجتماعى فى الأسواق وعلى مواقع التواصل الاجتماعى  بعد أن وصل سعره إلى 100 جنيهًا، رصد  "دوت مصر " تفاصيل وأسباب ارتفاع وجنون أسعار الليمون.

التجار يتلاعبون بالأسعار.. وإنت وحظك

 

رفض التجار الحديث عن أسعار الليمون وأسباب غلائه، حتى وصلنا إلى تاجرة خضار على ناصية سوق الخضر بكفر البدماص بالمنصورة، وسألناها كزبون عن سعر كيلو الليمون فأجابت أنه بـ60 ووصل فى العيد لـ80 جنيهًا، ورفضت التصوير للنشر، وسارعت بالاعتراف بأن سعر الليمون لدى التجار فى عمق السوق بـ40 جنيها، وقالت: "روحى اشترى منهم.. سعرهم أرخص منى".

على بعد بضعة أمتار هناك تاجر ينادى وسط سوق الخضار قائلاً: "ببلاش.. ببلاش وكأنه ما جاش.. صلى على النبى.. وإللى يصلى على النبى يكسب"، وبتوجيه السؤال له حول سعر اليوم وأعلى سعر وصل له وسبب الغلاء فأجاب التاجر متذمرا: "كيلو الليمون بـ40 جنيهًا، وأعلى سعر وصل له 60 جنيها، وماعرفش سبب الغلا".

عربيات الفول من غير لمون.. والخل هو البديل

يضيف "عبد الله فتحى" صاحب عربة فول: "توقفت عن شراء الليمون بعد زيادة السعر، وآخر مرة اشتريت فيها الليمون من بعد عيد الفطر بثلاثين جنيها، لأننى سمعت إنه أصبح بـ50 و60 و80 جنيهًا، كيف أشتريه بهذه الأسعار؟، واستعيض عن الليمون بالخل والبصل".