التوقيت الخميس، 19 سبتمبر 2019
التوقيت 07:18 م , بتوقيت القاهرة

رئيس هيئة البريد يحذر المواطنين: "من فضلك خلّى دفترك معاك".. ولا نشكك فى الموظفين

ارشيفية
ارشيفية

قال عصام الصغير رئيس الهيئة العامة للبريد، إن ترك بعض العملاء لدفتر التوفير وأختامهم بمكاتب البريد، تسبب فى تلاعب واستيلاء على الأموال، مشيراً إلى أنه قد يكون هناك علاقات أسرية أو قرابة بها ثقة تتسبب فى مخالفة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، أنه لا يوجد تشكيك فى موظفين البريد، موضحاً أن هناك 50 ألف موظف يخدمون أكثر من 10 مليون مواطن.

وأشار رئيس الهيئة العامة للبريد، إلى أنه عند ترك دفتر التوفير والختم بمكتب البريد، قد يسئ الموظف استخدامه بمخالفة لكل التعليمات، حيث تم اكتشاف تلاعب أحد الموظفين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحويله للمحاكمة ورد الاختلاسات للعملاء.

وتابع: "لكى نقطع الشك باليقين نتبع الإجراءات المطلوبة، فكل مهنة ووظيفة وخاصة التى تتعامل مع عدد كبير من المواطنين، فلا بد من تطبيق تعليمات الهيئة للمحافظة على العميل والموظف"، مناشدا المواطنين: "من فضلك خلى دفترك معاك بغض النظر عن صلة القرابة، ويجب اتباع التعليمات".

وذكر أن هناك 24 مليون حساب توفير فى البريد، أى ثلث المصريين، ويتم إلغاء الدفاتر اليدوية وتحويلها لبطاقات الخصم المباشر، مردفاً:"90 % من الخدمات الحكومية يتم تقديمها بمكاتب البريد".