التوقيت الأربعاء، 03 يونيو 2020
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. المطرية تودع شهر رمضان بـ إفطار جماعي جديد

حفل إفطار المطرية
حفل إفطار المطرية

ودعت منطقة المطرية، إحدى المناطق الشعبية الواقعة بشرق القاهرة، شهر رمضان الكريم، بإقامة حفل إفطار جماعي جديد، بعدما أبهر أهل تلك المنطقة الجميع بإفطار أول أقاموه في منتصف الشهر الفضيل، فتهافتت على المنطقة وسائل الإعلام داخل وخارج مصر، من أجل التقاط صور أولى لذلك الحدث.

وقال عبد الرحمن محمود، الشهير بـ "عبودة"، أحد أبناء المنطقة القائمين على الإفطار الجماعي، إن إقامة مثل تلك الحفلات، له دور كبير في دعم العلاقات بين الناس وزيادة البر والخير بينهم، مشيراً إلى أن هذا العام، هو العام الثاني على التوالي الذي يتم فيه تنظيم إفطار جماعي بهذا الحجم في المطرية.

 

وأضاف "عبودة": "الفكرة بدأت عندما اقترح أحد الأصدقاء إقامة حفل إفطار بسيط بين شباب الشارع، ولكن كبار المنطقة اقترحوا أن يتم تنظيم إفطار جماعي كبير يشارك فيه كل أهالي المنطقة".

 

ويبدو أن الكرم هو سمة تلك المنطقة وأهلها، فقبل سنوات من تنظيم حفلات الإفطار الجماعية، اعتاد شبابها إلى الخروج إلى طريق مسطرد، والوقوف بالمشروبات والأطعمة لتوزيعها على الصائمين ممن آذن عليهم آذان المغرب، ولم يتمكنوا من الحصول على وجبة إفطار، فلم يستعينوا بمتخصصين في صناعة الطعام في إفطارهم المُبهر، ولكن شاركوا بأيديهم وأيادي نساءهم في صنعه.