التوقيت الجمعة، 10 أبريل 2020
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

فرحة ولمة وعيلة.. رمضان فى شارع المعز "غير" (فيديو)

مظاهر الاحتفال في شارع المعز
مظاهر الاحتفال في شارع المعز

رصدت دوت مصر مظاهر الاحتفال بشهر رمضان بأحد أشهر الأحياء الشعبية بحى الحسين وشارع المعز الذي يتوافد عليه المصريين والعرب للقضاء ليلة رمضانية بالمقاهي المنتشرة بشوارعه وبين جنبات شارع المعز الذي يفوح منه رائحة عبق التاريخ .

 

وقام زائري الحسين وشارع المعز بالاستمتاع بأجواء رمضان بارتداء أزياء هندية وفرعونية يقومون بالتصوير بها كذكري لوجودهم بالمكان الذي يعود تاريخه لمئات السنين والعصور الفاطمية والمملوكية والأيوبية والعثمانية.

وفي شهر رمضان الكريم يتزين شارع المعز والحسين  بأنوار وإضاءات تجمع بين تجانس اللون الأحمر والأخضر والأصفر التي تعكس هيبة تلك الآثار وقيمتها.

ويعد حي الحسين هو أحد أحياء القاهرة القديمة ويوجد به المعالم الأثرية الإسلامية القديمة والفاطمية ومنها مسجد الحسين ومنطقة خان الخليلي والجامع الأزهر ويحرص المصريون على زيارته في هذا الشهر ، وقضاء ليلة به تمتد حتى مطلع الفجر، تحمل عبق التاريخ.

ويزدحم شارع المعز بالمواطنين خاصة بعد الإفطار يمشون عبر طرقاته يشاهدون أواني النحاس والفضة المصنوعة بأيدي الحرفيين المهرة كما يزور كثير من السائحين من مختلفي الجنسيات ذلك المكان للاستمتاع باجواء رمضان وشراء المصنوعات والمشغولات اليدوية والتماثيل والأنتيكات العتيقة .

ويتجمع المواطنين في الحسين الذي يفوح منه عبق التاريخ لقضاء  ليلة رمضانية يحتسون الشاي ويدخنون الشيشة ويستمعون إلى الإنشاد الديني ويتجولون في الشوارع الضيقة والحارات التي تغمرها الأضواء.