التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:02 ص , بتوقيت القاهرة

نشأت الديهى: الداعية نبيل العوضي هو تلميذ سيد قطب بالخليج

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 

قال الإعلامي نشأت الديهي، أن كتاب معالم في الطريق للإخواني سيد قطب، لم يتوقف في مصر فقط ولكنه انتقل لعدد من الدول العربية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، أن جماعة الإخوان تمكنت من التسلل لدول الخليج لتحقيق أمرين، الأول نشر دعوته والثاني حتي يحصلوا على فوائض مالية للإنفاق على خططتهم.

وأوضح "الديهي"، أن الداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي يعد تلميذ الإخواني سيد قطب في دول الخليج، موضحاً أن نبيل العوضي ولد عام 1970 لأم كويتية وأب فلسطيني ، مشيرا إلى أنه حصل على بكالوريوس تربية ، وكانت أول خطبة له عام 1990 بعنوان "المنكرات الظاهرة في المجتمع".

 وذكر الديهي، أن الداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي حاول أن ينشر أفكاره المسمومة في المجتمع الكويتي، لافتاً إلى أن الداعية نبيل العوضي حاول إحداث فتنة طائفية في المجتمع الكويتي بين الشيعة والسنة.

وأشار "الديهي"، إلى أن نبيل العوضي أسس جمعية خيرية كان يتلقى من خلالها التبرعات والصدقات، حيث كان يوجه عوائد تلم الجمعية للإنفاق على أفكاره المتطرفة على أرض الواقع، مردفاً:" نبيل العوضي استغل عوائد التبرعات التي كان يحصل عليها، لتحقيق أفكار الإخوان الإرهابية والتكفيرية على أرض الواقع، ووصل بها إلي مصر وتونس والعراق، نبيل العوضي بمثابة بذرة إرهاب وفتنة داخل المجتمع الكويتي".

 

وعرض الإعلامي نشأت الديهي، مقطع فيديو للداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي، وهو يعترف بأنه يستسقى أفكاره من كتاب "معالم في الطريق" للإخواني سيد قطب، مضيفاً أن الداعية نبيل العوضي متهم بنقل عشرات الدولارات لتنظيم الإخوان وداعش والجماعات الجهادية المتطرفة بسوريا والعراق.