التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

المستشارمنصور المنصور: قوات التحالف العربى ملتزمة بقواعد الاشتباك فى اليمن

قوات التحالف العربى
قوات التحالف العربى

المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث فى اليمن المستشار القانونى منصور المنصور، إن قوات التحالف العربى ملتزمة بقواعد الاشتباك،مشدداً على أن فريق المراقبة قام بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي، التى جلبت أسلحة من مناطق خارجية معلومة لقوات التحالف،وتابع:"هذه المعلومات مستندة إلى معلومات استخباراتية مؤكدة عالية الموثوقية".

وأضاف "المنصور"، خلال مؤتمر صحفى له بالعاصمة السعودية الرياض، أنه تم تكثيف عمليات المراقبة على منطقة،  "أرخبيل"، اللحية،  وتابع :"ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد".

وأكد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث فى اليمن، أن  التحالف العربى كثف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي كما قام باستهدف قوارب لنقل وتهريب الأسلحة لميليشيات الحوثي، مشدداً على أن عمليات التحالف العربى تتوافق مع القانون الدولى الإنسانى.

وعرض المستشار منصور المنصور، صورتوضح استهداف قوات التحالف لمخازن أسلحة فى محافظة صنعاء، موضحاً أن الصور التى عرضها هى قبل استهداف هذه المخازن، مؤكداً أن الاستهداف تم على خلفية معلومات استخباراتية، وبعدما وبعدما سقط عنهما الحماية القانونية المقررة فى القانون الدولى كونهما استخداما فى غير محلهما، وهددا المشروع الإنسانى.