التوقيت الإثنين، 14 أكتوبر 2019
التوقيت 08:52 م , بتوقيت القاهرة

السعودية تفتح أبوابها للمعتمرين القطريين لتفضح أكاذيب الحمدين

عرضت قناة "مباشر قطر" تقريرا عن الكذب والشائعات التي يصدرها تنظيم الحمدين بحق السلطات السعودية، وإدعائه بأن المملكة منعت المعتمرين القطريين من السفر إليها لأداء فريضة العمرة.
 
 
 
 
وأضاف التقرير، أنه فى يوم الجمعة 17 مايو 2019 وصلت الدفعة الأولى من المعتمرين القطريين إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، لأداء فريضة العمرة وسط ترحاب ومودة من السعوديين لأشقائهم المعتمرين القطريين.
 
وأضاف التقرير، أن الحصار الذي فرضه النظام القطري بحق مواطنيه القطريين، ومنعهم من السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة عبر حجب سلطاته للروابط الإلكترونية، التي خصصتها وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلبات المعتمرين القطريين، وادعائه أن المملكة العربية السعودية هي التي وضعت هذه العراقيل جاء وصول الدفعة الأولى من المعتمرين القطريين إلى جدة، كصفعة قوية على وجهه لتظهر أكاذيبه واستغلاله لمواطنيه في هذه الحرب القذرة الذي ينتهجها ضد المملكة.
 
وتابع التقرير أن الدفعة الأولى من المعتمرين القطريين بلغ عدد أفرادها 70 شخصا، حيث سهلت لجنة الحالات الإنسانية بالمملكة العربية السعودية إجراءات الوصول فور هبوطهم في مطار الملك عبد العزيز، ورحبت حكومة المملكة بالأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة إيمانًا منها بأنهم أشقاء وهم لا ذنب لهم فيما يمارسه نظامهم ضد أشقائه العرب وعدم خلط السياسة بأداء المناسك الإسلامية.