التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

صاحب أطول شنب فى الصعيد: شنبى شرفى وكرامتى ورجولتى وبصرف عليه زى واحد من عيالى

 صاحب أطول شنب
صاحب أطول شنب

شنبى زى واحد من ولادى وبصرف عليه زى ما بصرف عليهم ... أنا وشنبى 2 لكن رواح واحده ... شنبى هو رمز للكرامه رمز للرجولة ... أنا أتعرفت بيه فى مصر كلها والناس كلها بتنادى نبيل أبوشنب ... وأنا بفتخر بكدا وبكون فى قمة الفرحة ... شنبى حصل على المركز الأول كأطول شنب على مستوى الصعيد والثانى على مستوى الجمهورية والذى وصل حينها إلى متر و10 سم تقريبا والأن بعد تقدم السن بى وبه وصل طوله 50 سم .

بهذه الكلمات تحدث نبيل جلال غنيم ... أو نبيل أبوشنب كما يحب أن يطلق عليه من قبل الأهالى فى الصعيد لـ "دوت مصر" والذى ألتقى به فى منزلة بمركز أخميم شرقى سوهاج.

وقال نبيل أبوشنب، فكرة الشنب جاءتنى عندما كنت بالصف الأول الثانوى الصناعى فى الثمنانيات من القرن الماضى حيث كنت أنا وزملائى نشاهد مساعد شرطة يدعى محمد من قرية الحواويش  يعمل بنقطة المطافى وكان له شارب كبير جدا وكان علامة مميزة له وكنت دائما أحب أن أذهب إلى نقطة المطافى لكى أشاهده واتطلع إلى الشارب الذى فى وجهه وكنت أشاهد كيف كان يتعامل معه ويكرمه ودائما ما يمشطه ويهذبه وليس هذا فقط بل والدى رحمة الله عليه كان له شاربا يعتز به ويعتنى به ويزين وجهه فتعلقت بالشنب وأصبحت أقول متى أكبر ويكون لى شنب مثلهما فقررت أن أن يكون لى شاربا ولكن بشكلا مختلف على مر السنوات كنت أقوم بتربيته حتى مرت الأعوام وأصبح شاربا يافعا ومميزا أعرف به ويعرف بى.