التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:00 ص , بتوقيت القاهرة

قرداحى يسلم 100 ألف جنيه لسيدة من الإسكندرية فازت بجائزة "اسم من مصر"

الإعلامى الكبير جورج قرداحى
الإعلامى الكبير جورج قرداحى

استهل الإعلامى الكبير جورج قرداحى تقديم برنامجه "اسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، بتسليم جائزة بقيمة 100 ألف جنيه للفائزة السيدة عزيزة بمنطقة رشدى فى محافظة الإسكندرية.

وقالت السيدة الفائزة بالجائزة، إنها لا تصدق فوزها بـ100 ألف جنيه من خلال البرنامج، مبينه أن ابنتها تعيش معها فى المنزل بالإسكندرية، كما أن زوجها توفى منذ عام 2010، وظهرت عليها وعلى ابنتها الفرحة الشديدة بعد تسليمهم الجائزة داخل منزلهم.

 

البرنامج يعد مسابقة فى الشكل، لكن فى المضمون سيكتشف المشاهد أنها مسابقة سهلة جدًا، حيث يبدأ "جورج" فى سرد قصة حياة وأعمال وإنجازات شخصية دون ذكر اسمها، وفى نهاية الحلقة يعرض 3 أسماء يختار منهم المشاهد اسم صاحب القصة التى وردت فى الحلقة، ويوميًا سيكون هناك فائز بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه، حيث يذهب "جورج" إلى الفائزين فى بيوتهم ويسلمهم الجائزة بنفسه.

 

أما فى المضمون فهذا البرنامج لفتة تكريمية رمضانية لشخصيات مصرية رفعت اسم مصر فى الأعالى، من خلال ما حققته فى حياتها من تميز وإبداع وعبقرية، يختار كل يوم اسم أضاء فضاءات مصر والعالم بعلمه أو بفنه أو بأدبه أو بثقافته أو بشعره أو بمروءة أو بتفوقه، فمصر غنية ليس فقط بنيلها وأرضها وحضارتها، بل هى الأغنى بأبنائها الذين حفروا اسمها بحروف من ذهب فى التاريخ الإنسانى.