التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

إقبال كبير على سوق الكتب فى الإسكندرية خلال رمضان

 سوق الكتب
سوق الكتب

يعد شارع النبى دانيال أقدم وأشهر شوارع الإسكندرية يتمتع بشهرة واسعة، والشارع  الوحيد الذى يحتوى على السوق الكتب المستعملة بالإسكندرية.

ويتمتع هذا السوق بشهرة واسعة فى هذا المجال، وهو عبارة عن عدة باكيات صغيرة متراصة جنبا إلى جنب على يمين الطريق، وتزخر تلك الباكيات بعدد كبير من الكتب فى مختلف المجالات العلمية والترفيهية وحتى كتب الأطفال والترجمة والخرائط والكتب المدرسية والجامعية والقانونية.

 

ورصدت " دوت مصر " حالة الإقبال التى شهد رواجا على شراء الكتب خلال شهر رمضان، خاصة الكتب الدينية، وقالت فاطمة محمد الجمال، إنها جاءت إلى السوق نظرا لشهرته الواسعة، بهدف شراء بعض الكتب الدينية والتفسيرية، لقراءتها خلال فترة الصيام فى شهر رمضان المعظم، فهو شهر يدعو إلى التعمق فى أصول الدين والتقرب إلى الله.

 

وأشارت "فاطمة"، إن الأسعار جيدة مقارنة بسعر الكتب الجديدة فى المكتبات العامة، وأن المواد العلمية والتفسيرية بالكتب لا تختلف بل تعد أكثر ثراء نظرا لأنها كتب قديمة بعض الشىء ومنها كتب كبار الشيوخ، كما أن الكتب بحالة جيدة تسمح بالقراءة.

 

وقال حسين محمد حسين، أقدم بائعى شارع النبى دانيال بالإسكندرية، إنه من مواليد 1936، وبدأ العمل فى شارع النبى دانيال عام 1956، حيث كان أول بائع يقوم بوضع "فرشة" كتب مستعملة فى الشارع فى ذلك الوقت.

 

 

وأشار إلى أن الكتب المستعملة جيدة وبحالة جيدة والأسعار تبدأ من 5 جنيهات حتى 50 جنيا، ويوجد بالشارع تنوع كبير من مجالات بيع الكتب، فتوجد الكتب فى المجالات القانونية والاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة الى قواميس اللغة الإنجليزية وكتب الأطفال التى تلقى إقبالا كبيرا".

 

وأكد "عم حسين"، أن السوق يشهد إقبالا كبيرا فى شهر رمضان خاصة على الكتب الدينية، حيث يوجد بالسوق تنوع كبير فى الكتب الدينية منها كتب القرآن الكريم والتفسيرات المختلفة لكبار العلماء.