التوقيت الإثنين، 20 مايو 2019
التوقيت 01:05 ص , بتوقيت القاهرة

ممرات ديوان محافظة القاهرة تتحول إلى متحف تاريخى.. فيديو

محافظة القاهرة تحول ممرات الديوان العام لمتحف
محافظة القاهرة تحول ممرات الديوان العام لمتحف

حولت محافظة القاهرة أحد ممرات الديوان العام للمحافظة، إلى متحف صغير يحكى تاريخ العاصمة ومن حكموها على مدار أكثر من 100 عام، من خلال وضع بورتريهات لحكام العاصمة على مدار قرن من الزمان، علقت على جدران ممرات المحافظة أمام مكتب محافظ القاهرة الحالى اللواء خالد عبد العال.

 

وتجهز المحافظة كتابا ضخما يحكى تاريخ العاصمة بالكامل منذ أن كان يطلق عليها محافظة مصر، حتى الآن، وأسماء وتاريخ كل من حكموها، وتاريخ تطويرها وبنائها الحديث والقديم، وكيف انشأت، وكذلك أبرز معالمها القديمة والحديثة .

 

 

كما جهزت المحافظة فتارين لعرض خرائط للعاصمة ، وأخرى لعرض الكتب التى تحكى تاريخ إنشاء كل حى من أحيائها، وأهم ما به من منشأت، ليرصد ويسجل كل ما هو متعلق بالعاصمة.

 

وشارك فى إعداد تلك الكتب نخبة من أساتذة التاريخ بالجامعات المصرية والمتخصصين، كما استعانت بكل ما كتب عن العاصمة فى الكتب التاريخية لرصد تاريخ العاصمة.

 

واستعانت المحافظة بأحد الرسامين لرسم برتريهات لحكام محافظة القاهرة، كما جددت ديكورات ممرات الديوان للتناسب مع المتحف المصور.

 

وزينت المحافظة مدخل الديوان العام من البوابة الرئيسية من جهة ميدان عابدين بوضع مجسم كبير يحمل إسم العاصمة وشعار المحافظة.