التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2019
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

زوجة مخرج بوجى وطمطم: مصطفى خاطر أساء لشخصية عم شكشك.. فيديو

بوجى وطمطم
بوجى وطمطم

تربى جيل بأكمله من الثمانينيات والتسعينيات على مشاهدة سلسلة مسلسل "بوجى وطمطم"، الذى ظل يعرض طوال 18 عاما، خلال شهر رمضان، وتعلق المشاهدين من الكبار والصغار بشخصيات المسلسل المختلفة، وخاصة شخصية "عم شكشك"، ذلك الرجل العجوز، الذى يرتدى جلباب وطاقية ويعيش مع والده، بنفس الشارع الذى يسكن فيه أبطال المسلسل.

 

وظهرت شخصية عم شكشك فى مسلسل الأطفال الشهير "بوجى وطمطم"، بأنه من كبار السن، المحافظين على العادات والتقاليد والقيم، التى حاول أن يطبقها من خلال مشاهدته لأحوال الشارع من نافذته الصغيرة بشقته بالدور الأرضى، التى اعتبرها نافذة لنقد أحوال الشارع من خلالها.

 

وفى السنوات الأخيرة، استخدم الفنان مصطفى خاطر، شخصية عم شكشك،  فارتدى ملابسه المعروف بها من جلباب وطاقية، والتى ظهر بها فى معظم مسرحيات وقدم بها برنامجا تليفزيونيا، على إحدى القنوات الفضائية، الأمر الذى أغضب عائلة المخرج محمود رحمى ومصمم أبطال مسلسل "بوجى وطمطم"، وخاصة فوقية خفاجى أرملة المخرج الراحل .

 

قالت فوقية خفاجى، أرملة المخرج الراحل محمود رحمى، فى تصريحات لـ "دوت مصر"، الفنان مصطفى خاطر أفسد شخصية عم شكشك، حيث صوره بالرجل الـ"بصباص"، وهذا ليس من الصفات الأصلية للشخصية الحقيقية التى ظهرت بالمسلسل.

وأضافت أرملة المخرج "محمود رحمى"، أن شخصية عم "شكشك"، التى ظهرت بالمسلسل كانت لرجل عجوز، صاحب العادات والتقاليد المصرية الأصيلة، والذى كان يعمل على نقد سلبيات مجتمعه وتحويلها لإيجابيات، من خلال طلته من نافذة شقته، مما دفعنى للجوء للقضاء لوقف عرض البرنامج الذى يقدمه الفنان مصطفى خاطر مستخدم شخصية "عم شكشك"، على إحدى القنوات الفضائية، ونجحت فى ذلك.